مرسي: مصر مهتمة بالانضمام إلى مجموعة دول "بريكس"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610527/

أعرب الرئيس المصري محمد مرسي في حوار أجرته معه صحيفة The Hindu الهندية قبيل توجهه إلى نيودلهي عن اهتمام بلاده بالانضمام إلى مجموعة دول "بريكس".

أعرب الرئيس المصري محمد مرسي في حوار أجرته معه صحيفة The Hindu الهندية قبيل توجهه إلى نيودلهي عن اهتمام بلاده بالانضمام إلى مجموعة دول "بريكس" التي تضم البرازيل وروسيا والصين والهند وجنوب أفريقيا.

وقال مرسي: "آمل في أن يتغير اسم BRICS إلى E-BRICS حيث يمثل حرف E مصر يوما ما. آمل في قيام E-BRICS عندما نبدأ بتحريك الاقتصاد".

وأشاد الرئيس المصري باقتراح إنشاء بنك "بريكس" للتنمية لـ"دعم الدول في تحقيق معدلات نمو عالية وزيادة دور صندوق النقد الدولي والبنك العالمي والمؤسسات المماثلة".

يذكر أن مجموعة "بريكس" وجهت دعوة للرئيس محمد مرسي لحضور القمة في جنوب أفريقيا بنهاية الشهر الجاري التي ستناقش إنشاء بنك للتنمية.  

وفيما يتعلق بالعلاقات المصرية الهندية قال مرسي: "أتطلع إلى علاقات فريدة وقوية ومؤسسية ومتبادلة المنفعة مع الهند".

ويبدأ مرسي مساء اليوم 18 مارس/آذار زيارته إلى الهند. ومن المقرر أن تشهد الزيارة إطلاق مجلس الأعمال المصري الهندي وتبني عدد من المشروعات المشتركة التى من شأنها زيادة حجم التبادل التجاري وزيارة الاستثمارات ونقل التكنولوجيا والاستفادة من الخبرات المتراكمة فى مصر والهند.  

المصدر: صحيفة The Hindu + "بوابة الأهرام" + "روسيا اليوم"