اشتباكات امام مقر "الاخوان المسلمين" بالقاهرة وسقوط مصابين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610488/

شهد محيط مقر جماعة "الاخوان المسلمين" بمنطقة المقطم في العاصمة المصرية القاهرة مساء الاحد 17 مارس/آذار اشتباكات بين قوات الامن المركزي والمتظاهرين الذين تجمعوا امام المقر احتجاجا على اعتداء انصار "الاخوان" على النشطاء الذين رسموا الجرافيتي وعلى الصحفيين في المكان ذاته يوم السبت.

شهد محيط مقر جماعة "الاخوان المسلمين" بمنطقة المقطم في العاصمة المصرية القاهرة مساء الاحد 17 مارس/آذار اشتباكات بين قوات الامن المركزي والمتظاهرين الذين تجمعوا امام المقر احتجاجا على اعتداء  انصار "الاخوان" على النشطاء الذين رسموا الجرافيتي وعلى الصحفيين في المكان ذاته يوم السبت.

وشهدت المنطقة عمليات كر وفر بين الامن والمتظاهرين الذين بلغت اعدادهم مئات الاشخاص. وتستخدم قوات الامن الغاز المسيل للدموع، وتقوم مدرعات الامن المركزي بمطاردة المتظاهرين في الشوارع القريبة من المقر. ويرشق المحتجون رجال الامن بالحجارة، وقاموا ايضا باشعال النار في اطارات السيارات. وتم اضرام النار في احدى السيارات امام مقر "الاخوان".

وتفيد الانباء الواردة عن سقوط نحو 20 مصابا. وذكر موقع "الوفد" الاعلامي المصري ان احد جنود الامن المركزي قام باطلاق الرصاص باتجاه المتظاهرين.

من جانبهم قام شباب "الاخوان" بازالة الجرافيتي المناهضة للجماعة بعد ان تمكنت قوات الامن من طرد المتظاهرين بعيدا عن مبنى المقر، حسبما افاد موقع "مصراوي" الاعلامي.

هذا وكان انصار "الاخوان" قد اعتدوا يوم السبت على النشطاء الذين كانوا يرسمون رسوم الجرافيتي الآنفة الذكر وعلى الصحفيين الذين قاموا بتغطية ذلك. والجدير بالذكر انه اصيب في ذلك الاعتداء مصور قناة "روسيا اليوم"، ما استدعى نقله الى المستشفى.

المصدر: وكالات، مواقع اعلامية مصرية