المدونة الأوكرانية كوتشنيفا تروي تفاصيل هروبها من المختطفين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610114/

قالت أنهار كوتشنيفا المدونة الأوكرانية التي احتجزها المسلحون في سورية لمدة خمسة أشهر، في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" من دمشق اليوم 13 مارس/آذار إنها تمكنت من الفرار من محتجزيها عندما كانوا نائمين.

قالت أنهار كوتشنيفا المدونة الأوكرانية التي احتجزها المسلحون في سورية لمدة خمسة أشهر، في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" من دمشق اليوم 13 مارس/آذار إنها تمكنت من الفرار من محتجزيها عندما كانوا نائمين، ثم وصلت إلى شارع عام، حيث ساعدها الناس في الخروج من المنطقة.

وعن معاملة المسلحين لها قالت كوتشنيفا إنها كانت طيبة على مدى أول 50 يوما إلى الحد أن حارسها كان أحيانا يبقى جائعا حتى تأكل هي. ولكن المعاملة تغيرت بعد أن تعبوا من وجودها، وأصبحوا يسبونها ويضربونها ويركلونها بدون سبب اضافة الى الاساءات كما انهم هددوها اكثر من مرة بالقتل ولكن العائق كان انها ليست رجلا حسب قولهم لها.

وكانت المدونة كوتشنيفا التي تحمل الجنسية الأوكرانية قد اختفت في سورية يوم الجمعة 12 أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي. وقد غادرت كوتشنيفا مدينة طرطوس يوم 9 أكتوبر/تشرين الاول الماضي متوجهة الى حمص. وبعد عدة أيام ظهرت في وسائل الاعلام معلومات حول اختطافها في مدينة القصير بالقرب من حمص.

من جانبه قال مراسل "روسيا اليوم" في دمشق ان "ابرز ما يتعلق بقصة المدونة انهار هو كيفية فرارها فهو سؤال جوهري، اذ كيف تمكنت من الفرار من مكان يسيطر عليه مئات المسلحين ويحرسها عدد منهم دون مبادلة ما او عملية للجيش؟".

ورجح المراسل انه "من الممكن الركون الى واقعية ما تستند الى استفادة انهار من ان المسلحين ربما اقتنعوا بأنها من المستحيل ان تفكر بالهرب وان هذه العملية مستحيلة وانها لن تقدم على هذا الفعل".

واشار الى ان انهار "كانت في منطقة لا يعلم احد انها توجد فيه، وبالتالي، عندما تخرج من المنزل الذي كانت محتجزة فيه، لا يمكن لاحد ان يلتفت الى انها كانت مختطفة وانه يجب منعها، اذ يوجد في المكان الكثير من الناس، بعضهم من النازحين وبعضهم من اهالي المسلحين.. وقد فتحت الباب وخرجت من المنزل في الصباح بشكل طبيعي مستفيدة من هذه العوامل".

الأزمة اليمنية