هيثم مناع: مزيد من السوريين في الداخل والخارج يعارضون التدخل العسكري في سورية

أخبار العالم العربي

هيثم مناع: مزيد من السوريين في الداخل والخارج يعارضون التدخل العسكري في سوريةهيثم مناع رئيس هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطية السورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609946/

صرح هيثم مناع رئيس هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطية السورية في مؤتمر صحفي له بموسكو يوم الاثنين 11 مارس/آذار بان مزيدا من السوريين في الداخل والخارج يعارضون التدخل العسكري في سورية.

صرح هيثم مناع رئيس هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطية السورية في مؤتمر صحفي له بموسكو يوم الاثنين 11 مارس/آذار بان مزيدا من السوريين في الداخل والخارج يعارضون التدخل العسكري في سورية.

وقال مناع، حسبما نقلت عنه وكالة "ايتار - تاس" ، ان مزيدا من السوريين يدعون للحوار ويعارضون التدخل العسكري الخارجي في سورية، مشيرا الى ان الكثير من اللاعبين الدوليين، ومن بينهم روسيا، يتخذون الموقف ذاته.

مناع يعارض تشكيل حكومة سورية في المنفى

واعرب هيثم مناع عن موقفه المعارض لتشكيل حكومة سورية في المنفى، الامر الذي تسعى له معارضة الخارج، معتبرا ان ذلك سيزيد من صعوبة تسوية الازمة. ومثل هذه الحكومة هي مشكِلة، وليست حلا ،حسب رأيه.

وذكر رئيس هيئة التنسيق الوطنية ان ممثلي الهيئة سيعقدون هذا الاسبوع لقاء مع الجانب الامريكي، وانه من المتوقع ايضا ان تجري مباحثات مع الاخضر الابراهيمي المبعوث الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية الى سورية.

واضاف مناع ان هيئة التنسيق تنوي الاستماع الى المواقف وستسعى لتهيئة الظروف للانتقال نحو حوار ديمقراطي. واشار الى انه لم يعد امام المعارضة وقت لارتكاب خطأ، حيث تم ضياع سنتين بالمطالبة برحيل الاسد.

سياسي سوري: المطلوب من الحكومة والمعارضة هو الجدية في الذهاب إلى الحوار فورا وتمثيل الشعب تمثيلا حقيقيا

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق شدد طارق الأحمد عضو المكتب السياسي للحزب السوري القومي الاجتماعي على أن "المطلوب من الطرفين (الحكومة والمعارضة) الجدية في الذهاب إلى الحوار فورا وتمثيل الشعب تمثيلا حقيقيا".

معارض سوري: تشكيل الحكومة في المنفى في هذا الوقت لن يكون لصالح سورية

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن أعرب المعارض السوري عمر مقداد عن اعتقاده بأن المعارضة السورية ما زالت غير ناضجة لتشكيل الحكومة في المنفى، مشيرا إلى أن هذه الخطوة لن تكون لصالح سورية في هذا الوقت.

المصدر: "ايتار - تاس"، "روسيا اليوم"