لافروف: الممولون الخارجيون للمعارضة يعرقلون تسوية الأزمة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609914/

أعلن سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي أن الكثير من الممولين الخارجيين للمعارضة السورية يعرقلون بدء الحوار ووقف العنف في سورية.

أعلن سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي أن الكثير من الممولين الخارجيين للمعارضة السورية يعرقلون بدء الحوار ووقف العنف في سورية.

وقال لافروف قبيل لقائه هيثم مناع رئيس هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطية السورية يوم 11 مارس/آذار في موسكو ان "الوضع في سورية لا يتحسن، رغم ان الاطراف قد ادركت اكثر ضرورة وقف العنف وبدء الحوار.. لكن هناك من يحاول عرقلة ذلك وهم ليسوا قلة، من ضمنهم الممولون الخارجيون للمعارضة".

واضاف لافروف متوجها بالكلام الى هيئة التنسيق "نحن واثقون بان الجهود التي قمتم بها لتوحيد المعارضة الوطنية على قاعدة الاستعداد للحوار مع السلطات هي مساهمة هامة في العملية التي نريد ان نطلقها.. وان مؤتمر القوى الوطنية المعارضة الذي عقد في باريس شكل خطوات بناءة (لبدء الحوار)".

واعاد وزير الخارجية الروسي الى الاذهان ان الحكومة السورية اعلنت عن افكارها حيال بدء الحوار "نريد المساندة لتوحيد هاتين العمليتين".

واكد الوزير الروسي "الاهم ان يحل السوريون بأنفسهم جميع المسائل بدون وصفات خارجية.. ليقرروا مصير بلادهم ومصير السياسيين".

المزيد من التفاصيل في إفادة مراسل "روسيا اليوم" بموسكو:

معارض سوري: الموقف الروسي لا يتطابق إطلاقا مع الواقع السوري

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من القاهرة أعرب الناشط والمعارض السوري سلام الشواف عن اعتقاده بأن معاذ الخطيب هو الذي يدعو إلى الحوار، وليس بشار الأسد، مشيرا إلى أن الخطيب قدم تنازلات جدية مؤلمة أثارت انتقادات بحقه حتى في أوساط الائتلاف الوطني. أما الموقف الروسي، فوصفه بأنه "لا يتطابق إطلاقا مع ما يحدث في سورية"، مؤكدا في الوقت ذاته أن "لروسيا مفاتيح حل كثيرة".

المصدر: روسيا اليوم+وكالات روسية

الأزمة اليمنية