موسكو وواشنطن تؤكدان على ضرورة إطلاق العملية الانتقالية في سورية في أسرع وقت

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609656/

شدد ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي ونظيره الأمريكي وليام بيرنز على ضرورة وقف إراقة الدماء في سورية فورا وإطلاق العملية الانتقالية السياسية عبر حوار وطني سوري بلا تأخير.

شدد ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي ونظيره الأمريكي وليام بيرنز على ضرورة  وقف إراقة الدماء في سورية فورا وإطلاق العملية الانتقالية السياسية عبر حوار وطني سوري بلا تأخير.

وذكرت الخارجية الروسية أن بوغدانوف الذي يشغل أيضا منصب المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الأوسط، وبيرنز أكدا خلال لقائهما الذي عقد على هامش اجتماع مجموعة "أصدقاء اليمن" في لندن، على تمسك بلديهما بالبيان الختامي الصادر عن مؤتمر مجموعة العمل بشأن سورية في جنيف يوم 30 يونيو/حزيران.

وذكرت الخارجية الروسية أن بوغدانوف التقى أيضا جيفري فيلتمان نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبحث معه المسائل الملحة في التسوية الشرق أوسطية مع التشديد على ضرورة تسوية الأزمة السورية في أسرع وقت، بما فيها الحيلولة دون تأثير عواقب الأزمة الوخيمة على الوضع في المنطقة بأكملها. كما تطرق الطرفان الى مهمة استئناف عملية التفاوض بين الفلسطينيين والاسرائيليين بدعم من "رباعي" الوسطاء الدوليين الذي يضم كل من روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"