دراسة: من وجهة نظر المرأة الرجل الجذاب يتمتع بروح دعابة أكبر

العلوم والتكنولوجيا

دراسة: من وجهة نظر المرأة الرجل الجذاب يتمتع بروح دعابة أكبر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609406/

لطالما كانت خفة الدم إحدى العوامل المساعدة للتواصل بين البشر، سيما بين الجنسين، إذ كثيراً ما يكون لروح الدعابة دور كبير في تحديد طبيعة العلاقة بين الرجل والمرأة. لكن دراسة بريطانية حديثة كشفت ان العكس صحيح أيضاً، وان المرأة ترى ان الرجل الجذاب يتمتع بروح فكاهة اكثر مقارنة مع الرجل الأقل جاذبية.

لطالما كانت خفة الدم إحدى العوامل المساعدة للتواصل بين البشر، سيما بين الجنسين، إذ كثيراً ما يكون لروح الدعابة دور كبير في تحديد طبيعة العلاقة بين الرجل والمرأة، خاصة وأن الجنس اللطيف يعير اهتماماً لقدرة الرجل على إضفاء الابتسامة.

لكن دراسة بريطانية حديثة كشفت ان العكس صحيح أيضاً، وان المرأة ترى ان الرجل الجذاب يتمتع بروح فكاهة اكثر مقارنة مع الرجل الأقل جاذبية.

وبحسب هذه الدراسة التي أجراها علماء من جامعة "ستيرلينغ" والمنشورة في دورية "برسوناليتي إند إنديفيديوال ديفرانسيز" البريطانية فإن الرجال الوسيمين يتمتعون بروح دعابة أكبر من وجهة نظر النساء، شريطة ان تتمكن اولئك النساء من رؤيتهم.

واشتملت الدراسة على سؤال حول ما سيأخذه الطلاب المشاركون فيها معهم الى جزيرة نائية، على ان يختاروا ما بين الشوكولاتة ورذاذ الشعر وحقيبة بلاستيكية. وعلى الرغم من ان القائمين على الدراسة لم يطلبوا ان يستعرض الفتيان قدراتهم الفكاهية، إلا ان هؤلاء حاولوا إضفاء روح الدعابة على إجاباتهم.

وبعد تسجيل إجابات الطلاب أمام الكاميرا عرض الباحثون هذا التسجيل أمام طالبات لتقييم زملائهن والإشارة الى الإجابات المضحكة ومدى جاذبية الطلاب، فتفاعلن مع ردود الطلاب الوسيمين على انها طريفة وفكاهية.

كما استنتج العلماء ان الطلاب الذين شاهدتهم الفتيات بتسجيل فيديو كانوا مضحكين أكثر ممن لم يتسن للفتيات رؤيتهم واكتفين بالاستماع الى أصواتهم أو إلقاء نظرة على صورهم الفوتوغرافية.

وخلصت الدراسة أيضاً الى ان الأشخاص القادرين على إثارة الضحك مؤهلين لإقامة علاقات غرامية عابرة أكثر مقارنة مع الآخرين. وعزا الباحثون ذلك الى ان روح الفكاهة لدى الرجل توحي بأنه غير جاد وتقلص الرغبة بالارتباط في علاقة طويلة.

وبحسب دراسة سابقة فإن الإنسان يستخدم الفكاهة للتعبير عن الانجذاب لشخص ما، كما ان الفكاهة كانت ولا تزال وسيلة للكشف عن الذكاء والمميزات الجيدة أمام النساء، كما أفاد موقع "العرب أونلاين".

أفلام وثائقية