موسكو.. اجتماع جماهيري حاشد للدفاع عن الطفولة

أخبار روسيا

موسكو.. اجتماع جماهيري حاشد للدفاع عن الطفولة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609118/

انعقد في موسكو اجتماع جماهيري في وسط المدينة  للدفاع عن الطفولة، شارك فيه ممثلو وانصار الاحزاب البرلمانية وغير البرلمانية، حيث حمل المجتمعون الذين ساروا في مسيرة وسط العاصمة اعلام روسيا واعلام احزابهم.

انعقد في موسكو اجتماع جماهيري في وسط المدينة للدفاع عن الطفولة، شارك فيه ممثلو وانصار الاحزاب البرلمانية وغير البرلمانية، حيث حمل المجتمعون الذين ساروا في مسيرة وسط العاصمة اعلام روسيا واعلام احزابهم.

ويقول احد منظمي الاجتماع انه شارك في هذا الاجتماع عدد كبير من ممثلي الاحزاب وانصارهم ومؤيديهم اضافة الى اكثر من 100 منظمة اجتماعية .

وحسب معطيات مديرية شرطة موسكو كان عدد المشاركين حوالي 12 الف شخص، في حين يقول منظمو الفعالية ان عددهم بلغ حوالي 20 الفا. واعلنت ايرينا بيرغيست منسقة حركة "الام الروسية" بان اعضاء الحركة بعثوا رسالة الى قيادة الدولة يطلبون فيها اعادة كيريل كوزمين، شقيق الطفل مكسيم الذي توفي في الولايات المتحدة، الى الوطن.

ومن جانبه دعا النائب الكسندر كاريلين من كتلة "روسيا الموحدة" المشاركين في الاجتماع الى الدفاع عن الطفولة في روسيا، وقال " بامكان روسيا الاتحادية عمل كل شيء من اجل الاهتمام بالاطفال اليتامى". كما دعت ام لـ 13 طفلا، منهم 11 بالتبني، بينهم اثنان من ذوي الاحتياجات الخاصة، دعت الى حل مشكلة الاطفال اليتامى والعمل من اجل لا يبقى طفل دون اهل.