الذكرى الثامنة لاغتيال رفيق الحريري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607711/

ثماني سنوات مرّت على إغتيالِ رئيسِ الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، ولا تزالُ البلاد تعيش وَقع هذه الحادثة. فمشهدُ الإنقسام في الحياة السياسية اللبنانية أطلَ برأسهِ من جديد ما بين فريقي الثامن والرابعَ عشر من آذار.

8 سنوات مرّت على إغتيالِ رئيسِ الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، ولا تزالُ البلاد تعيش وَقع هذه الحادثة. فمشهدُ الإنقسام في الحياة السياسية اللبنانية أطلَ برأسهِ من جديد ما بين فريقي الثامن والرابعَ عشر من آذار.

وتمر الذكرى الثامنة لإغتيال رئيس وزراءِ لبنان الأسبق رفيق الحريري في ظل وضعٍ مشابهٍ لمرحلة ما بعد الإغتيالِ في العام 2005.

واعتبر جورج علم، الكاتب والمحلل السياسي: "جماعة هذه الذكرى أو ما يسمى بقوى الرابع عشر من آذار لم تتمكن ربما لأسباب محلية وأسباب عربية وإقليمية ودولية من ان تحافظ على هذه الهالة التي تركها الراحل الكبير وبالتالي نرى أن هناك الإنقسامات حول مسائل ربما تتصل بالواقع السياسي اللبناني".

التحركاتُ الشبابية لقوى الرابعَ عشر من آذار أعادت الى الأذهان أيضا وإن بصورة مصغرة، مشهدَ ما بعد إغتيالِ الحريري في العام ألفين وخمسة، سواءً لناحية تحركاتها الميدانية أو من خلال إعتصامِها المفتوح أمام السراي الحكومي في وسط بيروت حتى إسقاطِ الحكومة.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور.

تعليق مراسل قناة "روسيا اليوم" عمر الصلح