موسكو تدعو إلى إبداء مرونة قصوى في جولة كازاخستان من المفاوضات مع ايران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607112/

أعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي أنه يجب إبداء جدية ومرونة قصوى في جولة كازاخستان من المفاوضات بين السداسية وايران. من جانبه قال ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث باسم الخارجية الروسية إن موسكو لا تتوقع الكثير عن هذه الجولة، لكنها تعتبر ان انعقادها مهم بحد ذاته، واستمرار الحوار مع طهران.

أعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي أن الجولة الجديدة من المفاوضات بين اللجنة السداسية وايران التي ستجري في كازاخستان بإمكانها أن تحقق نجاحا.

وقال ريابكوف يوم الخميس 7 فبراير/شباط، إن جهود اللجنة السداسية وايران هيأت الظروف خلال الجولات السابقة لتحقيق نجاح في الجولة الجديدة.

كما أشار الدبلوماسي الروسي إلى أن المحادثات في آلما آتا ستنطلق من النقطة التي توقفت فيها في موسكو، مضيفا أنه يجب إبداء جدية ومرونة قصوى في هذه الجولة.

من جانبه قال ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية يوم الخميس إن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية سيمثل الجانب الروسي في جولة آلما آتا، معربا عن أمله في أن تسمح هذه الجولة بتحريك الحوار مع طهران.

وأضاف لوكاشيفيتش أن موسكو لا تتوقع الكثير من هذه الجولة، لكنها تعتبر ان انعقادها مهم بحد ذاته واستمرار الحوار الصعب مع طهران بشأن المشاكل العالقة.

وقال الدبلوماسي الروسي إن نتائج الجولة قد تختلف عن توقعات الأطراف.

وشدد على أن العقوبات الأحادية ضد إيران أكدت عدم فعاليتها، وقال: "لقد أشرنا أكثر من مرة إلى أن هذه السياسة لا تؤدي فقط إلى صعوبات اقتصادية خطيرة تشكل عبئا على المدنيين، بل أنها تعقد مهمة الحل السياسي للمشكلة وعملية المحادثات".

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون