لافروف سيبحث في الجزائر الوضع في مالي ومسائل مكافحة الإرهاب

أخبار العالم العربي

لافروف سيبحث في الجزائر الوضع في مالي ومسائل مكافحة الإرهاب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607098/

أفاد ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية يوم 7 فبراير/شباط  بأن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي سيقوم الأسبوع المقبل بزيارة للجزائر يجري خلالها محادثات مع نظيره الجزائري مراد مدلسي، وذلك لبحث الوضع في مالي وتسوية المشاكل القائمة هناك في أسرع وقت، اضافة الى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

أفاد ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية يوم 7 فبراير/شباط  بأن سيرغي لافروف وزير الخارجية  الروسي سيقوم الأسبوع المقبل بزيارة  خاطفة لعدد من الدول الأفريقية بما فيها زيارة الجزائر وجنوب أفريقيا وموزامبيق. وبحسب قول لوكاشيفيتش فإن لافروف سيجري في الجزائر محادثات مع القيادة الجزائرية وسيعقد لقاءً بمراد مدلسي وزير الخارجية للجزائر حيث سيبحث إلى جانب العلاقات الثنائية الوضع في مالي بغية تسوية المشاكل القائمة هناك في أسرع وقت.

وقال الدبلوماسي الروسي:" نحن ننطلق من ضرورة اتخاذ خطوات مشتركة من قبل الدول المعنية والشركاء الدوليين، وذلك بهدف حل الأزمة التي يواجهها هذا البلد".

وأضاف:" ستبحث أثناء الزيارة سبل حل المشاكل والنزاعات الإقليمية القديمة والتسوية العربية الإسرائيلية وقضية الصحراء الغربية. وتتناول أجندة المحادثات أيضا مشكلة التحديات والتهديدات الجديدة، ومن بينها مكافحة الإرهاب والجرائم الدولية المنظمة". وقال لوكاشيفيتش:" ستبحث أثناء الزيارة المسائل الهامة في العلاقات الثنائية، وبصورة خاصة التعاون في مجال الطاقة وإنشاء مشاريع البنية التحتية والتكنولوجيات الرفيعة". واستطرد لوكاشيفيتش قائلا:" تنحصر مهمتنا في الاستفادة القصوى من إمكانيات اللجنة الحكومية المشتركة الخاصة بالتعاون في مجال التجارة والاقتصاد والتعاون العلمي والتقني وعقد الاجتماع الدوري للجنة في الجزائر.

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية