أحمدي نجاد يعلن استعداده لتخليد اسمه كأول رائد فضاء إيراني

متفرقات

أحمدي نجاد يعلن استعداده لتخليد اسمه كأول رائد فضاء إيراني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606844/

أعرب الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد عن استعداده لأن يصبح أول رائد فضاء ايراني في إطار برنامج الفضاء الوطني الذي يعد لإرسال أول إنسان في رحلة الى الفضاء.

أعرب الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد عن استعداده لأن يصبح أول رائد فضاء ايراني في إطار برنامج الفضاء الوطني الذي يعد لأرسال أول انسان الى الفضاء ، كما نقل موقع "فوربس رو".

وقال نجاد لمجموعة من الصحفيين أثناء تغطيتهم لمعرض "الإنجازات في مجال تكنولوجيا الفضاء" في العاصمة طهران: "انني مستعد لأن أصبح أول إنسان يرسله العلماء الإيرانيون الى الفضاء"، مشدداً على استعداه للتضحية بحياته من أجل تطوير برنامج الفضاء الوطني في الجمهورية الإسلامية .. ان اقتضى الأمر.

يُذكر ان هذا الخبر جاء بعد ساعات من إعلان خبراء إسرائيليين تشكيكهم بأن الرحلة الفضائية الإيرانية التي أُرسل بها قرد تكللت فعلاً بالنجاح، كما أعلن القائمون على البرنامج الفضائي الإيراني، وذلك بناءً على صورتين للقرد بطل الرحلة.

ويرجح الخبراء الإسرائيليون ان الرحلة فشلت وان القرد الذي كان على متن الصاروخ المتجه الى الفضاء المفتوح، ليس هو نفسه الذي عرضه الإيرانيون بعد الإعلان عن انتهاء الرحلة.

أفلام وثائقية