بوتين: يجب تعزيز مكافحة الفساد

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606500/

طلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من الحكومة تعزيز مكافحة الفساد، بما في ذلك التركيز على الخطوات التي تمت صياغتها في إطار مجموعة الدول العشرين.

طلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من الحكومة تعزيز اجراءات مكافحة الفساد، بما في ذلك التركيز على الخطوات التي تمت صياغتها في إطار مجموعة الدول العشرين.

وقال بوتين في اجتماع موسع للحكومة في الكرملين اليوم 31 يناير/ كانون الثاني إن "تحسين المناخ القانوني والقدرة التنافسية لكافة عوامل مزاولة الأعمال تعد قضية حيوية للأجندة الاقتصادية اليوم. وإلى جانب الهيئات الإدارية في الأقاليم، يجب عمل كل شيء لإزالة عوائق الفساد".

وأضاف أنه يجب زيادة درجة شفافية الإجراءات الحكومية وإجراء تحليلات للقوانين بشأن مكافحة الفساد، وذلك اول مهمة للدولة، بما فيها الحكومة، على حد قوله.

وتابع قائلا: "أطالب بالتركيز بصورة خاصة على تحقيق خطوات لمكافحة الفساد حددناها بالتعاون مع شركائنا في مجموعة الدول العشرين".

وأشار بوتين إلى أن "قطاع الأعمال نفسه وضع فعليا خطة عمل للحكومة وجهات الحكم المحلي". وأضاف أن "العمل وفقا لخرائط الطريق والمعيار الإقليمي لتحسين المناخ الاستثماري أظهر فاعليته".

المصدر: وكالة "إنترفاكس" + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة