مجلس القضاء الأعلى السوري: وقف ملاحقة المعارضين من أجل الحوار

أخبار العالم العربي

مجلس القضاء الأعلى السوري: وقف ملاحقة المعارضين من أجل الحوارمجلس القضاء الأعلى السوري: وقف ملاحقة المعارضين من أجل الحوار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606206/

قرر مجلس القضاء الأعلى السوري اليوم الأحد 27 يناير/ كانون الثاني، وقف الملاحقةَ القانونية بحق المعارضين القادمين إلى سورية للمشاركة في الحوار.

قرر مجلس القضاء الأعلى السوري اليوم الأحد 27 يناير/ كانون الثاني، وقف الملاحقةَ القانونية بحق المعارضين القادمين إلى سورية للمشاركة في الحوار.

وأفادت وكالة "سانا" السورية بأن المجلس شدد في قراره على أن القوى والشخصيات المعارضة يجري تحديدها من قبل الحكومة أو فريق العمل الوزاري المكلف بتنفيذ المرحلة التحضيرية من البرنامج  السياسي لحل الأزمة في سورية.

يشار إلى أن وزارة الداخلية كانت قد أعلنت الأسبوع الماضي أنها ستسمح لجميع القوى السورية المعارضة في الخارج التي ترغب في المشاركة بالحوار الوطني بالدخول إلى سورية، وذلك استنادا إلى البرنامج السياسي لحل الأزمة والبيان الحكومي لتنفيذ هذا البرنامج، وبخاصة الفقرة الثامنة من المرحلة التحضيرية المتعلقة بتقديم الضمانات لكل القوى السياسية المعارضة بالدخول والإقامة والمغادرة دون التعرض لها.

معارض سوري: وقف قانون الملاحقة إشارة جيدة

قال عضو المكتب السياسي في الحزب السوري القومي الاجتماعي طارق الأحمد في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن وقف الملاحقةَ القانونية بحق المعارضين القادمين إلى سورية للمشاركة في الحوار "هو مطلبنا وهو إشارة جيدة وسنحرص على تطبيقه ليكون ذلك ضمانات حقيقية وصادقة تمكن الجميع من المشاركة في الحوار".

المصدر: "سانا" + "روسيا اليوم"