دمشق تقدم ضمانات لكل من يريد القدوم إلى سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605984/

أكدت دمشق تقديم ضمانات بعدم التعرض للقوى السياسية المعارضة الراغبة في الدخول إلى سورية من أجل المشاركة في الحوار الوطني.

أكدت دمشق تقديم ضمانات بعدم التعرض للقوى السياسية المعارضة الراغبة في الدخول إلى سورية من أجل المشاركة في الحوار الوطني.

وأعلنت وزارة الداخلية السورية في بيان لها الخميس 24 يناير/ كانون الثاني انه بالتنسيق مع وزارة المصالحة الوطنية واللجنة الوزارية المعنية بالحوار الوطني: "يسمح لجميع القوى السورية المعارضة خارج القطر التي ترغب في المشاركة بالحوار الوطني في الدخول إلى سورية، بغض النظر عن الوثائق التي تحملها وذلك عبر مطار دمشق الدولي ومراكز جديدة يابوس ونصيب وكسب والتنف الحدودية."

وفي بيان آخر صدر الخميس دعت وزارة الداخلية جميع المواطنين السوريين الذين غادروا البلد بسبب الأحداث سواء بصورة مشروعة أم غير مشروعة وبغض النظر عن الإجراءات المتخذة بحقهم إلى العودة وستقدم لهم جميع التسهيلات اللازمة ومعالجة أوضاع الذين لا يحملون وثائق في المراكز الحدودية.

وجاء في البيان أنه سيتم استقبال المواطنين العائدين عبر مراكز المطارات والمراكز الحدودية التالية: "نصيب وجديدة يابوس والتنف والعريضة والدبوسية واليعربية وكسب" وذلك بالتنسيق مع الهلال الأحمر السوري.

المصدر: وكالة "سانا"

الأزمة اليمنية