دول غربية تحذو حذو بريطانيا في دعوة مواطنيها إلى مغادرة بنغازي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605985/

حذت دول غربية حذو بريطانيا في دعوة مواطنيها إلى مغادرة مدينة بنغازي شرق ليبيا بسبب ما سمته تهديدا محددا لمواطني الدول الغربية.

حذت دول غربية حذو بريطانيا في دعوة مواطنيها إلى مغادرة مدينة بنغازي شرق ليبيا بسبب ما سمته تهديدا محددا لمواطني الدول الغربية.

وأصدرت وزارة الخارجية الأمريكية بيانا الجمعة 25 يناير/ كانون الثاني دعت فيه الأمريكيين إلى تفادي السفر إلى بنغازي، مشيرة إلى أن دعوتها تأتي بسبب وجود تهديدات للغربيين في المدينة التي تشهد منذ فترة اضطرابات أمنية.

فيما طالبت وزارة الخارجية الأسترالية الجمعة كل مواطنيها بمغادرة بنغازي. وأصدرت بيانا قالت فيه ان "على الأستراليين أن يغادروا بنغازي فورا، فنحن على علم بتهديد محدد وكبير للغربيين فيها".

ووجهت وزارة الخارجية الهولندية الخميس 24 يناير/ كانون الثاني تحذيرا لمواطنيها المقيمين في بنغازي والمناطق الواقعة شرقها، مفاده أن خطر وقوع أعمال عنف أمر قائم بسبب عدم استقرار الوضع الأمني.

فيما حذرت ألمانيا مواطنيها الخميس، بعد الهجوم المسلح الذي نفذه متشددون الاسبوع الماضي على منشأة نفطية في الجزائر، من تزايد خطر وقوع أعمال عنف أو خطف تستهدف الغربيين في أنحاء شمال افريقيا ودول الساحل الافريقي. ورفضت وزارة الخارجية الألمانية إعطاء أي تفاصيل أخرى لتوضيح تحذيرها.

المصدر: "روسيا اليوم"+ وكالات