اطلاق سراح 70 معتقلا في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605219/

أعلن حسين الشهرستاني نائب رئيس الوزراء العراقي ، رئيس اللجنة المكلفة بمتابعة شؤون المتظاهرين والمعتصمين ، اعلن عن المصادقة على إطلاق سراح سبعين معتقلا.

أعلن حسين الشهرستاني نائب رئيس الوزراء العراقي لشؤون الطاقة، رئيس اللجنة المكلفة بمتابعة شؤون المتظاهرين، اعلن عن المصادقة على إطلاق سراح سبعين معتقلا تلبية لمطالب المعتصمين في عدة محافظات الذين يطالبون حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي بإطلاق سراح المعتقلين الابرياء كافة ، وخصوصا النساء.

وقال الشهرستاني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير العدل حسن الشمري ووزير حقوق الإنسان محمد شياع السوداني يوم الاربعاء 16 يناير/كانون الثاني "لقد صدرت الأوامر اليوم بالإفراج عن سبعين شخصا، وهذا إجراء يومي ومستمر".

ولفت الشهرستاني الى ان عدد المحكومين بتهمة الارهاب يبلغ 6 آلاف و500 رجل و97 امرأة. كما يوجد اضافة لذلك في السجون العراقية  15 الف و800 سجين ، بينهم 500 امرأة، مدانون بجرائم اخرى .

وفي ما يتعلق بسبب تأخر حسم ملفات آلاف المعتقلين، أكد نائب رئيس الوزراء العراقي أن اللجنة تعتبر أنه من الضروري التعجيل بقضايا المعتقلين، مشيرا الى أن "القضاء وعدنا بالبت في هذه القضايا والتي يقدر عددها بحوالي ستة آلاف قضية".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية