إطلاق سراح أربعة عمال صينيين اختطفوا في دارفور

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605198/

أعلنت المتحدثة باسم البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي لحفظ السلام في إقليم دارفورغرب السودان (يوناميد) اليوم الأربعاء 16 يناير/ كانون الثاني عن إطلاق سراح أربعة عمال صينيين اختطفوا في الأسبوع الماضي في ولاية شمال دارفور.

أعلنت المتحدثة باسم البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي لحفظ السلام في إقليم دارفورغرب السودان (يوناميد) اليوم الأربعاء 16 يناير/ كانون الثاني إطلاق سراح أربعة عمال صينيين اختطفوا في الأسبوع الماضي في ولاية شمال دارفور.

وقالت عائشة البصري المتحدثة باسم البعثة لـ"فرانس برس": "بالفعل تم إطلاق سراح أربعة عمال صينيين كانوا مختطفين وتسليمهم لمقر البعثة في منطقة خور أبشي في ولاية جنوب دارفور. وهذا كل ما لدينا الآن".

وقال بيان أصدرته السفارة الصينية بالخرطوم: "تم اليوم إطلاق أربعة عمال صينيين اختطفوا قبل أيام في شمال دارفور".

وفي الأسبوع الماضي أعلنت سلطات ولاية شمال دارفور عن اختطاف تسعة عمال يعملون في بناء طريق يربط عاصمة الولاية بإحدى مدنها، هم أربعة صينيين وخمسة سودانيين.

وأضافت السفارة أنه "على الرغم من إطلاق سراح العمال الأربعة، فإن السفارة بالخرطوم طلبت من الشركات الصينية وكل الصينيين بالسودان تجنب حدوث أية خسائر بشرية أو مادية وإتباع أقصى درجات الحذر وعدم الذهاب للمناطق المضطربه والخطرة".

المصدر: "فرانس برس"