أغتيال اشهر زعماء رجال العصابات الروس في موسكو

أخبار روسيا

أغتيال اشهر زعماء رجال العصابات الروس في موسكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605195/

أغتيل في نهار يوم 16 يناير/كانون الثاني في وسط موسكو اصلان أوسويان المعروف بلقب "الجد حسن". ويعتبر أوسويان البالغ من العمر 73 سنة وهو من جورجيا من أكثر زعماء عالم الاجرام نفوذا في روسيا بالعقدين الأخيرين.

أغتيل في نهار يوم 16 يناير/كانون الثاني في وسط موسكو اصلان أوسويان المعروف بلقب "الجد حسن". ويعتبر أوسويان البالغ من العمر 73 سنة وهو من جورجيا من أكثر زعماء عالم الاجرام نفوذا في روسيا بالعقدين الأخيرين.. وبحسب المعلومات الواردة من وسائل الإعلام فإن "الجد حسن " كان حليفا لفياتشيسلاف إيفانكوف الملقب ب"الياباني" من زعماء عالم الاجرام  أيضا الذي قتل عام 2009 في موسكو.

وأفادت مصادر في شرطة موسكو بأن "الجد حسن" أصيب بجروح خطيرة ، وتم نقله إلى المستشفى حيث فارق الحياة. كما أفاد مصدر آخر في أجهزة الأمن بأن شخصا مجهولا أطلق النار عليه من بندقية قناصة لدى خروجه من المطعم. وأصيبت إمرأة ماشية على الرصيف بجانبه  وبالغة من العمر 30 سنة بجرح في الساق.

وبحسب المصدر فإن سبب الاغتيال هو الصراعات في الوسط الإجرامي.

ويعتبر هذا الاغتيال المحاولة الثانية  لقتله خلال السنوات الأخيرة. وسبق ل"الجد حسن" أن احتجز في أبريل/نيسان عام 2010 في أوكرانيا بتهمة تزييف الأوراق الشخصية ، وتم ترحيله بعد ذلك إلى روسيا حيث أفرج عنه.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة