سخرية في "تويتر" بعد ضبط حمامة تحمل رسالة وميكروفيلم في مصر

العلوم والتكنولوجيا

سخرية في
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605127/

نجح حارس أمن إحدى الشركات الواقعة في شبرا الخيمة بمصر بإمساك حمامة من الحمام الزاجل تحمل في واحدة من قدميها رسالة، فيما حملت قدمها الثانية "ميكروفيلم". وقد أثار هذا الخبر سخرية العديد من النشطاء المصريين في مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما موقع "تويتر".

نجح حارس أمن إحدى الشركات الواقعة في شبرا الخيمة بمصر بإمساك حمامة من الحمام الزاجل تحمل في واحدة من قدميها رسالة، فيما حملت قدمها الثانية "ميكروفيلم"، وفقاً لما أفاد موقع "اليوم السابع".

وتم التحفظ على الحمامة، بينما أُرسلت المضبوطات الى المعمل الجنائي "لفحص الرسالة وتفريغ الميكروفيلم". ويؤكد موقع "المدينة نيوز" ان الرسالة تحمل عنوان "إسلام إيجيبت 2012". وقد تم تحرير محضر بالحادثة وأحيل الملف للنيابة العامة للتحقيق بتفاصيلها.

ويلفت الموقع الى تناول المصريين هذا الخبر بالتعليقات الساخرة في مواقع التواصل الاجتماعي، اذ استخدم عدد من نشطاء "تويتر" أكثر من "هاشتاغ" ساخر في إشارة الى الأمر، على غرار "الحمام والحمامة" و"الحرية للحمامة".

لم يقتصر الأمر على ذلك لتنطلق التعليقات الساخرة التي يقتبسها "اليوم السابع" مثل "أمسك الفنان نبيل الحلفاوى بالحمامة وهى تحلق فى سماء القليوبية، وأطلق فى وجهها عبارته الشهيرة: دا ميكروفيلم بليز"، و"نيابة شبرا الخيمة تأمر بإرسال الميكروفيلم، الذى عُثر عليه بقدم الحمامة الزاجل للإذاعة والتليفزيون لتفريغه".

وطالب نشطاء ساخرون بتنظيم مليونية والدعوة لحرية الحمامة، فيما تساءل ناشط متهكماً: "أليس من الوارد ان يكون الميكروفيلم رسالة غرام لطائر النهضة ؟"، بينما علّق مشارك بالقول "عاجل .. حركة حازمون تحاصر مطعم فرحات وتعلن اعتصاما مفتوحا لحين تطهير المطعم من الحمام الخائن"، وذلك في إشارة الى محاصرة مؤيدي الشيخ حازم صلاح أبو اسماعيل مدينة الانتاج الإعلامي مؤخراً.

أفلام وثائقية