مفاجأة 2013...غوارديولا مدرباً لفريق ريال مدريد بدلاً من مورينيو

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604764/

كشفت تقارير صحفية إسبانية بأن مدرب برشلونة السابق بيب غوارديولا سيشرف على تدريب غريمه التقليدي ريال مدريد الموسم القادم بدلاً من مدربه الحالي البرتغالي جوزيه مورينيو.

 
 

كشفت تقارير صحفية إسبانية بأن مدرب برشلونة السابق بيب غوارديولا سيشرف على تدريب غريمه التقليدي ريال مدريد الموسم القادم بدلاً من مدربه الحالي البرتغالي جوزيه مورينيو.

 وذكر موقع ريال مدريد على شبكة الانترنت بنسخته العربية أن غوارديولا التقى مع رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز خلال حفل الفيفا السنوي الخاص بتوزيع جوائزه يوم الاثنين 7 يناير/كانون الثاني الجاري، وتم الاتفاق بين الطرفين على قيادة غوارديولا للريال في الموسم المقبل.

كما ذكر برنامج تلفزيوني إسباني أن بيب غوارديولا اجتمع مع فلورينتيو بيريز في أحد فنادق زيوريخ لبحث إمكانية الاتفاق على تولي المدرب الإدارة الفنية للفريق الملكي في الموسم المقبل.

في حين كانت صحيفة "دايلي إكسبرس" البريطانية، قد كشفت في وقت سابق من يوم الجمعة 11 يناير/كانون الثاني، أن نادي تشيلسي الإنكليزي حامل لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، رصد 65 مليون يورو للتعاقد مع جوسيب غوارديولا.

وذكرت الصحيفة أن الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك النادي اللندني، سيرصد 65 مليون يورو على ثلاثة مواسم لإقناع غوارديولا للإشراف على تدريب الفريق، وسيدفع له أجراً سنوياً يقدر بنحو 21 مليون يورو ليصبح المدرب الأعلى أجراً في العالم.

وكانت تقارير صحفية أكدت بأن غوارديولا رفض ثلاثة عروض من تشلسي بعد تركه النادي الكاتالوني العام الماضي.

ولكن المؤكد حتى الآن أن غوارديولا قد أكد يوم الإثنين الماضي في زيوريخ على هامش حفل توزيع جائزة أفضل لاعب ومدرب في العالم لعام 2012، وغيرها من الجوائز، بانه يفكر منذ الآن بالعودة الى التدريب لكنه شدد على عدم معرفته باسم الفريق الذي سيشرف عليه.

وقاد بيب الفريق الكاتالوني الذي أشرف عليه بدءاً من موسم 2008-2009 خلفاً للهولندي فرانك رايكارد، الى اللتتويج بـ 14 لقباً في أربعة مواسم.

وارتبط اسم غوارديولا بالعديد من الأندية الكبرى في الآونة الأخيرة، مثل مانشستر سيتي الإنكليزي، وبايرن ميونيخ الألماني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وميلان الإيطالي، إضافة الى تشيلسي.

في حين كانت الفترة الماضية قد شهدت شائعات متعلقة برحيل جوزيه مورينيو عن الفريق الملكي، بعد أن تراجعت نتائج النادي الملكي على المستوى المحلي، حيث وصل الفارق بينه وبين غريمه التقليدي برشلونة الى 16 نقطة في الليغا، إضافة الى وجود مشاكل بين البرتغالي وبعض اللاعبين، كما طالبت جماهير النادي باقالة "السبيشل وان" في ظل استبعاده الحارس القديس ايكر كاسياس من التشكيلة الأساسية.