ميسي يوقع لمولر: "مع احترامي وإعجابي"

الرياضة

ميسي يوقع لمولر:
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604551/

أهدى الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، قميصه رقم (10) للأسطورة الألماني غيرد مولر، وعليه توقيعه وعبارة محبة وتقدير له.

 

أهدى الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، قميصه رقم (10) للأسطورة الألماني غيرد مولر، وعليه توقيعه وعبارة محبة وتقدير له.

وذكر نادي برشلونة في بيان له يوم الأربعاء 9 يناير/كانون الثاني، أن ميسي كتب عبارة "مع احترامي وإعجابي بك" على القميص الذي أرسله الى مولر الذي يعمل مدرباً للفريق الثاني في نادي بايرن ميونيخ.

وأرفق برشلونة مع القميص خطاباً من ساندرو روسيل رئيس النادي الكتالوني الى كارل هاينز رومينيغه نائب رئيس نادي بايرن قال فيه:" إعجابنا لبايرن وغيرد مولر"، مؤكداً ان رقم مولر كان "مصدراً لإلهام" ميسي.

وكان ليونيل ميسي (25 عاماً)، قد أحرز 91 هدفاً في عام 2012، محطماً بذلك الرقم الذي ظل صامداً لأربعة عقود كاملة ومسجلاً باسم "المدفعجي" مولر الذي أحرز 85 هدفاً في عام 1972 لفريقه بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا الغربية.

وكان مولر الذي أحرز 68 هدفاً في 62 مباراة دولية مع منتخب ألمانيا الغربية، و 365 هدفاً في 427 مباراة بالدوري الألماني، قد صرح بأنه سعيد لقيام لاعب بقيمة ميسي بتحطيم رقمه القياسي مؤكداً أنه لا يوجد شيء يدوم للأبد، كما أبدى إعجابه بقدرات اللاعب الأرجنتيني.

يذكر أن ليونيل ميسي حطم رقماً آخر يوم الاثنين الماضي، عندما حصل للمرة الرابعة على التوالي على جائزة "الكرة الذهبية" التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم، سنوياً مشاركة مع مجلة "فرانس فوتبول"، لأفضل لاعب في العالم، متفوقاً على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، وأندريس انييستا صانع ألعاب فريق برشلونة والمنتخب الاسباني.

وحطم ميسي الرقم القياسي المسجل باسم النجوم المعتزلين الهولندي الطائر يوهان كرويف، والفرنسي ميشيل بلاتيني، والهولندي الآخر ماركو فان باستن، الذين نالوا الكرة الذهبية لثلاث مرات في تاريخهم.

المصدر: (د ب أ).

 
دوري أبطال اوروبا