"آبل" تعد لإطلاق نسخ رخيصة من هواتف "آي فون" قبل نهاية العام 2013

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604545/

تحدثت بعض وسائل الإعلام عن استعداد شركة "آبل" لإطلاق نسخ رخيصة من هواتفها "آي فون" بأسعار تتراوح بين 100 و 150 دولاراً مخصصة لأسواق الدول النامية التي لم تحظ هواتف "آي فون" فيها بشعبية مناسبة بسبب الأسعار المرتفعة.

تحدثت بعض وسائل الإعلام عن استعداد شركة "آبل" لإطلاق نسخ رخيصة من هواتفها "آي فون" بأسعار تتراوح بين 100 و 150 دولاراً مخصصة لأسواق الدول النامية التي لم تحظ هواتف "آي فون" فيها بشعبية مناسبة بسبب الأسعار المرتفعة. ومن المنتظر أن تطرح النسخ الجديدة من الهاتف قبيل نهاية العام الجاري، حسب وكالة بلومبيرغ التي اعتمدت على مصدر مطلع على مخططات الشركة، والذي أفاد بأن "آبل" ستلجأ إلى اعتماد قطع أرخص في تصنيع الهاتف الجديد وتقليص حجم الشاشة عن تلك التي اعتمدت في هواتف آي فون 5 ناهيك عن تغيير المواد المستخدمة في صناعة هيكل الهاتف. وكما جرت العادة فقد امتنع ممثلوا شركة آبل عن التعليق على مثل هذه الأنباء.

المعلومات غير الرسمية تتحدث عن أن "آبل" مازالت تعمل على تطوير هواتف للطبقات المتوسطة وبأسعار مقبولة منذ بضع سنوات، ولكنها لم تتمكن حتى الآن من ترسيخ هذه الخطوات على المستوى الرسمي، وتعمد إلى تخفيض أسعار النسخ القديمة من هواتفها لجعلها اكثر قابلية للبيع بعد كل إعلان عن الهاتف الجديد، ولكن هذا حسب مصدر بلومبيرغ غير كاف لمنافسة شركات أخرى تقدم هواتف لجميع الفئات مثل "سامسونغ".