إسرائيل.. احتدام التنافس قبيل الانتخابات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604391/

مع قرب موعد توجه الناخبين الإسرائيليين الى صناديق الاقتراع وفي سياق الحملة الدعائية لائتلاف الليكود مع إسرائيل بيتنا.. عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وزعيم حزب اسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان مؤتمرا صحفيا خاصا للإعلام الروسي العامل في إسرائيل.

شرح زعيما حزب الليكود واسرائيل بيتنا بنيامين نتانياهو وافيغدور ليبرمان في لقاء مع صحفيي القنوات الروسية، الإنجازات الامنية و السياسية للحكومة الحالية كنوع من اظهار قوة الاتحاد الحالي بين الحزبين لخوض المعركة الانتخابية، مؤكدين على أن اليمين الاسرائيلي وحده القادر على التوصل إلى اتفاقية سلام مع الفلسطينيين تضمن أمن إسرائيل. واتهم نتانياهو وليبرمان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بالتهرب من الجلوس حول مائدة المفاوضات.

وقال نتانياهو: "أبو مازن لم يتهرب فقط من العودة الى المفاوضات المباشرة بل ذهب الى خطوة أحادية الجانب نحو هيئة الامم المتحدة.. هذا لا يعني اننا يجب ان نقف مكتوفي الأيدي مقابل مثل هذه الخطوات.. آمل في أن يعود ابو مازن إلى طاولة المفاوضات من غير شروط مسبقة".

ويرى مراقبون أن إعلان أبو مازن عن تغيير صيغة الأوراق والتعاملات من سلطة الى دولة لا يشكل عائقا امام العودة الى المفاوضات كبناء المستوطنات وأبعاد فكرة دولتين لشعبين.

المزيد في التقرير المصور

الأزمة اليمنية