صيادو غزة.. معاناة قائمة واستهداف مستمر

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604254/

يعاني الصيادون في غزة من الحصار البحري الإسرائيلي المفروض على سواحل القطاع، حيث أصبحت مهنة صيد الاسماك التي يقتات منها الالاف شبه معدومة ومحفوفة بالمخاطر بسبب ملاحقة الزوارق الحربية الإسرائيلية لقوارب الصيد الفلسطينية واستهدافها.

يعاني الصيادون في غزة من الحصار البحري الإسرائيلي المفروض على سواحل القطاع، حيث أصبحت مهنة صيد الاسماك التي يقتات منها الالاف شبه معدومة ومحفوفة بالمخاطر بسبب ملاحقة الزوارق الحربية الإسرائيلية لقوارب الصيد الفلسطينية واستهدافها. ويطالب المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية منذ سنين حكومة تل أبيب برفع الحصار الذي يخالف المواثيق الأممية وحقوق الانسان.

فالخروج الى البحر محفوف بمغامرات ومخاطر جمة قد تنتهي بفقدان الحياة.. لكن الخيارات قليلة أمام الكثير من سكان قطاع غزة في ظل بطالة بلغت نسبتها أكثر من ثلاثين بالمئة.

وتجوب الزوارق الحربية الإسرائيلية سواحل غزة لمنع الصيادين من الابحار في عمق البحر تاركة أثرا أليما على أسرهم وحياتهم التي يحاصرها القهر والفقر بفعل الحصار الذي تفرضه حكومة تل أبيب منذ 2007.

ولا تنتهي المأساة بحصار ساحل غزة.. فالحروب الإسرائيلية المتتالية دمرت البنية التحتية والمصارف الصحية التي بدورها أحدثت تلوثا كبيرا في مياه البحر.. وأصبحت غزة تبتاع السمك من إسرائيل رغم أن قدرتها تسمح بتصديره إليها.

يمكنكم مشاهدة التقرير المصور