بوتين يوقع مرسوما بمنح الممثل الفرنسي جيرار ديبارديه الجنسية الروسية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604105/

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما بشأن منح الممثل الفرنسي جيرار ديبارديه الجنسية الروسية، حسب ما نشر على الموقع الرسمي للرئيس الروسي  يوم 3 يماير الجاري.

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما بشأن منح الممثل الفرنسي جيرار ديبارديه الجنسية الروسية، حسب ما نشر على الموقع الرسمي للرئيس الروسي  يوم 3 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وجاء في البيان أن الرئيس أمر بتلبية طلب منح الجنسية الروسية من قبل جيرار  ديبارديه من مواليد فرنسا عام 1948  "وفقا للبند "آ" من المادة الـ89 من دستور روسيا الاتحادية".

وكان بوتين ألمح الى أنه مستعد لتلبية طلب ديبارديه الحصول على الجواز الروسي في حديث صحفي يوم 20 ديسمبر الماضي، حيث قال ان "روسيا وفرنسا تربطهما علاقات جيدة جدا ونحن نعتز ونتمسك بها كثيرا". كما أعرب بوتين عن أمله في أن أي قرارات متخذة في هذا المجال لن يكن لها اثر في علاقات البلدين.

هذا ودعا رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف يوم 21 ديسمبر الماضي الممثل الفرنسي الشهير لزيارة روسيا، قائلا ان السلطات الروسية لا تنوي تغيير مستوى ضريبة الدخل العام البالغ 13%.

وسبق أن ذكرت وسائل الاعلام أن ديبارديه اشترى بيتا في بلدة نيشين ببلجيكا اواخر شهر ديسمبر الماضي. كما أعلن الممثل رفضه حمل الجنسية الفرنسية في ديسمبر الماضي بعد وصف رئيس الوزراء الفرنسي قراره حول تغيير مكان العيش بالخطوة "المثيرة للشفقة". وكانت الحكومة الفرنسية قررت فرض ضريبة 75% على من يتجاوز دخله مليون يورو  الا انه تم ابطالها فيما بعد.

المصدر: اتار تاس + روسيا اليوم

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة