نائب الرئيس الفنزويلي: تشافيز يدرك مدى صعوبة فترة النقاهة بعد العمل الجراحي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604042/

أعلن نيكولاس مادورو، نائب الرئيس الفنزويلي بأن الرئيس هوغو تشافيز يدرك بشكل كامل مدى صعوبة الفترة التي تلي العمليات الجراحية، مؤكدا في الوقت ذاته ان تشافيز على طريق الشفاء.

أعلن نيكولاس مادورو، نائب الرئيس الفنزويلي بأن الرئيس هوغو تشافيز يعي بشكل كامل مدى صعوبة الفترة التي تلي العمليات الجراحية.

وقال مادورو في مقابلة مع التلفزيون الكوبي مساء يوم 1 يناير/كانون الثاني "لقد زرته مرتين وتكلمت معه.. وهو يعي صعوبة فترة النقاهة بعد العملية"، مضيفا ان الرئيس ما يزال "يؤمن بالله وبالأطباء" مؤكدا ثقته بان "الرئيس يتعافى".

وانتقد مادورو السياسة الاعلامية لعدد من وسائل الاعلام التي تنشر اشاعات عن صحة هوغو تشافيز، داعيا الى احترام الزعيم الفنزويلي، الذي يحارب المرض واحترام اقاربه المتواجدين الى جانبه.

يذكر ان عملية استئصال ورم خبيث قد اجريت لتشافيز عام 2011 خضع بعدها لأربع جلسات علاج كيميائي. وبعد عدة اشهر وخلال اجراء فحوص طبية اكتشف ورم اخر في منطقة الخصر، ليخضع مجددا للعمل الجراحي، ولعلاج بالاشعة.

وكانت صحيفة АВС الاسبانية نقلا عن مصدر مطلع ذكرت أن الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز، الذي اجريت له عملية في مطلع ديسمبر/كانون الأول، دخل منذ عدة ايام في غيبوبة اصطناعية.

وأضافت الصحيفة في عددها الصادر يوم 1 يناير/كانون الثاني انه تم وضع تشافيز على اجهزة صناعية للمحافظة على حياته، وفي اي لحظة يمكن ان يقرر نزعها عن الرئيس، ما يعني وفاته على الفور.

وتؤكد السلطات الفنزويلية الرسمية بان حالة تشافيز مستقرة، حيث دعا خوسيه ارياسه، وزير العلوم والتقنيات الفنزويلي المواطنين الى عدم تصديق الاشاعات عن الحالة الصحية للرئيس.

ومن المنتظر ان تتم مراسيم تنصيب  تشافيز يوم 10 يناير/كانون الثاني الجاري، ومن غير المستبعد ان يتم تأجيل الموعد بسبب وضعه الصحي.

المصدر: ايتار ـ تاس+وكالة نوفوستي

فيسبوك 12مليون