طوكيو قد تبقي استخدام الطاقة النووية

أخبار العالم

طوكيو قد تبقي استخدام الطاقة النووية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603826/

قال وزير الصناعة والتجارة الياباني توشي ميتسو موتيغي، إن الحكومة اليابانية الجديدة تنوي إعادة النظر في قرار الحكومة السابقة بشأن إغلاق جميع مفاعلاتها النووية حتى عام 2030. هذا وزار رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي يوم السبت 29 ديسمبر/كانون الأول، محطة "فوكوشيما" الذرية التي ضربها زلزال وتسونامي العام الماضي.

 

قال وزير الصناعة والتجارة الياباني توشي ميتسو موتيغي، إن الحكومة اليابانية الجديدة تنوي إعادة النظر في قرار الحكومة السابقة بشأن إغلاق جميع مفاعلاتها النووية حتى عام 2030.

وأضاف الوزير أن الحكومة ستتخذ قرارها بشأن المفاعلات النووية بعد استكمال إجراءات السلامة خلال ثلاث سنوات. وأكد عدم استئناف العمل في المفاعلات قبل التأكد من متانة هذه الإجراءات.

هذا، ولا تزال غالبية المفاعلات النووية فى اليابان مغلقة بعد كارثة الزلزال والتسونامي اللذين ضربا اليابان عام 2011، ودمرا مفاعل "فوكوشيما" الكهرذري.

رئيس الوزراء الياباني يزور فوكوشيما

زار رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي يوم السبت 29 ديسمبر/كانون الأول، محطة "فوكوشيما" الذرية التي ضربها زلزال وتسونامي العام الماضي.

وأعرب آبي عن تصميمه على تجاوز الأزمة كما حث العاملين المكلفين بتفكيك المحطة على مواصلة العمل حتى خلال أعياد الميلاد ورأس السنة.  يذكر أن آبي أبدى رغبةَ حكومته في تشغيل المفاعلات النووية التي أكدت سلطة الإشراف على القطاع النووي أنها آمنة.

المصدر: وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب