لافروف: الابراهيمي قد يزور روسيا قبل نهاية العام الجاري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603189/

صرح  سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي اليوم السبت 22 ديسمبر / كانون الأول للصحفيين على متن الطائرة خلال عودته الى موسكو من بروكسيل أن الأخضر الإبراهيمي المبعوث العربي والأممي إلى سورية قد يقوم بزيارة إلى روسيا الاتحادية لعقد مشاورات حول المسألة السورية.

صرح  سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي اليوم السبت 22 ديسمبر / كانون الأول للصحفيين أن الأخضر الإبراهيمي المبعوث العربي والأممي إلى سورية  قد يقوم بزيارة إلى روسيا الاتحادية لعقد مشاورات حول المسألة السورية.

وقال لافروف: "بالمناسبة، هو اتصل بي بالأمس، واعرب عن رغبته في زيارة موسكو قريبا، ونحن سنقوم بدعوته في القريب العاجل وسنستقبله".

وفي معرض رده على سؤال، متى سيستطيع الإبراهيمي القدوم إلى روسيا، أوضح الوزير: "في  فترة الأعياد تقريبا، أو يحتمل قبيل حلول رأس السنة".

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد أشارت في بيان نشرته على موقعها الالكتروني يوم 21 ديسمبر/كانون الأول عقب الاتصال الهاتفي بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والمبعوث العربي والاممي الى سورية الاخضر الابراهيمي ان "سيرغي لافروف ركز في اطار عمله مع الاطراف السورية على ضرورة الاستناد الى تطبيق بنود الاعلان النهائي للقاء الوزاري في جنيف 30 يونيو/حزيران الذي لا بديل له. مما يسمح بإيجاد مخرج للوضع المتعثر ووقف نزيف الدم واستخدام القوة وبدء حوار وطني سوري حول الاصلاحات في البلاد التي تصب في مصلحة جميع المواطنين".

واضاف البيان ان "لافروف اشار الى انه يتوجب ليس فقط على الاطراف السورية بل وعلى اللاعبين الخارجيين الرئيسيين التقيد بالاتفاقيات المتمخضة عن اللقاء المذكور اعلاه".

وبحسب البيان، فان الابراهيمي اكد استعداده لاستمرار التواصل مع الطرف الروسي حول الازمة السورية.

المصدر: وكالة "إيتار- تاس" + "رسيا اليوم"

الأزمة اليمنية