مجلة "تايم" تختار أوباما شخصية العام للمرة الثانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602944/

أعلنت هيئة تحرير مجلة "تايم" الأمريكية اليوم الأربعاء 19 ديسمبر/ كانون الأول اختيار الرئيس الأمريكي باراك أوباما شخصية العام.

أعلنت هيئة تحرير مجلة "تايم" الأمريكية اليوم الأربعاء 19 ديسمبر/ كانون الأول اختيار الرئيس الأمريكي باراك أوباما شخصية العام.

ونافس أوباما في المرحلة الأخيرة من اختيار شخصية العام كل من ملالا يوسف زاي، وهي ناشطة في الرابعة عشرة من العمر أصابها عناصر من حركة "طالبان"، والرئيس المصري محمد مرسي، والرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون وحرمه هيلاري، ومدير عام شركة "آبل" تيم كوك، ورئيسة شركة "ياهو" ماريسا ماير، وشخصية "المهاجر غير الشرعي" في الولايات المتحدة. ولم يكن أغرب مرشح لنيل لقب شخصية العام هذه المرة من البشر، وإنما جزئية "بوزون هيغس" التي تنافست على اللقب جنبا إلى جنب مع مكتشفيها.

ويتم منح لقب شخصية العام منذ عام 1927، عندما حصل عليه الطيار تشارلز ليندبرغ الذي عبر المحيط الأطلنطي بمفرده لأول مرة في التاريخ.

وفي سنوات مختلفة نال هذا اللقب فرانكلين روزفلت وأدولف هيتلر وجوزيف ستالين وجورج بوش وشخصية "مستخدم الإنترنت". وفي عام 2007 تم اختيار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شخصية العام. وفي العام الماضي تم منح اللقب لشخصية "المتظاهر".

ويذكر أن مجلة "تايم" اختارت أوباما أيضا في عام 2008، وبذلك ينال لقب شخصية العام للمرة الثانية.

المصدر: وكالة "إنترفاكس" + "روسيا اليوم"

صفحة أر تي على اليوتيوب