سيدا: الحكومة الانتقالية السورية ستكون مختصرة ومصغرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602060/

اعلن عضو "الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة" عبد الباسط سيدا أن التوجه العام لتشكيل الحكومة السورية الانتقالية يتمحور بضرورة أن تكون حكومة مختصرة ومصغرة، تقتصر على الوزارات السيادية والضرورية للشعب السوري.

اعلن عضو الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة عبد الباسط سيدا أن التوجه العام لتشكيل الحكومة السورية الانتقالية يتمحور بضرورة أن تكون حكومة مختصرة ومصغرة، تقتصر على الوزارات السيادية والضرورية للشعب السوري.

وقال سيدا، الذي ترأس في السابق "المجلس الوطني السوري"، في تصريح صحفي يوم الاحد 9 ديسمبر/كانون الاول ان "الائتلاف يتطلع الى تشكيل الحكومة في مراكش خلال انعقاد مؤتمر أصدقاء الشعب السوري هناك، أو على الأقل ترشيح رئيس هذه الحكومة" ، معتبرا أن الائتلاف هو برلمان سورية المقبل.

وفي ما يخص مسألة توحيد الفصائل العسكرية، أوضح سيدا أن "الائتلاف لم يبدأ هذه المهمة، إلا أنه يدرس وبشكل حثيث إمكانية تشكيل مجلس أعلى بقيادة شخصية متفق عليها من قبل العسكريين".

وبالنسبة الى مطالب انشاء فدرالية في سورية، اعتبر سيدا أن "هذه الفكرة جديدة على ثقافة الشعب السوري، لكن المطروح الآن اللامركزية الإدارية".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية