اردوغان: رد فعل روسيا على نشر "باتريوت" "خاطئ جدا"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600575/

انتقد رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي التصريحات الروسية الرسمية حول مسألة نشر صواريخ "باتريوت" على الحدود التركيةـالسورية، وذلك بعدما نصحت موسكو انقرة بدعم بدء حوار داخلي في سورية، عوضا عن "استعراض العضلات".

انتقد رجب طيّب أردوغان رئيس الوزراء التركي التصريحات الروسية الرسمية حول مسألة نشر صواريخ "باتريوت" على الحدود التركية ـ السورية، وذلك بعدما نصحت موسكو انقرة بدعم بدء حوار داخلي في سورية، عوضا عن "استعراض العضلات"، بطلب نشر هذه الصواريخ على حدودها مع سورية .

وقال اردوغان يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني إن الرد الروسي على طلب بلاده نشر صواريخ "باتريوت" على الحدود مع سورية"خاطئ جداً".

واعتبر اردوغان رد فعل روسيا على طلب أنقرة نشر حلف شمال الأطلسي صواريخ "باتريوت" على الحدود مع سورية بأنه يكاد يصل إلى درجة التدخل بشؤون تركيا الداخلية.

وأضاف "لقد وجدت تصريحات روسيا خاطئة جداً. إن نهجها الساعي لإظهار شؤون تركيا الداخلية، التي لا دخل لها فيها، كمسألة تهمها هو خطأ".

من جانبها أفادت وكالة " ANKA " أن رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان التركي قال حول هذا الموضوع "ان منظومة الصواريخ هذه لا تنشر للمرة الأولى في تركيا.. فقد تم نشرها مرتين سابقا".

وقال البرلماني "ان منظومة باتريوت ستقوم بمهمة دفاعية بحتة.. وان طلب تركيا للناتو تضمن ان الصواريخ لن تستعمل لأهداف هجومية". واكد انه "بفضل "باتريوت" ظهر احتمال الدفاع عن المواطنين الأتراك وسلامة الأراضي".

وكانت روسيا قد نصحت يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني تركيا بأن تدعم بدء حوار داخلي سوري، عوضا عن "استعراض العضلات".

المصدر: روسيا اليوم+ايتار ـ تاس+دار الحياة

الأزمة اليمنية