اوباما يتصل بنتانياهو ومرسي ويدعوهما الى وقف التصعيد في غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599756/

أعلن البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما تحدث إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس المصري محمد مرسي يوم الأربعاء 14 نوفمبر/تشرين الثاني ودعاهما الى بذل الجهود القصوى من أجل وقف التصعيد في قطاع غزة.

أعلن البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما تحدث إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس المصري محمد مرسي يوم الأربعاء 14 نوفمبر/تشرين الثاني ودعاهما الى بذل الجهود القصوى من أجل وقف التصعيد في قطاع غزة. لكنه أكد مساندة الولايات المتحدة لحق إسرائيل في الدفاع عن النفس في ضوء الهجمات الصاروخية عليها من غزة.

وجاء في بيان للبيت الأبيض إن أوباما تحدث إلى نتانياهو ومرسي عن الهجمات الصاروخية التي تشن من غزة على إسرائيل والعنف المتصاعد في غزة.

وأشار البيان إلى أن أوباما حث نتانياهو على بذل كل جهد لتفادي وقوع ضحايا بين المدنيين. وأضاف أن الطرفين اتفقا على ضرورة أن توقف حماس هجماتها على إسرائيل لمنع تصعيد الموقف.

كما جاء في البيان: "تحدث الرئيس أيضا إلى الرئيس المصري مرسي بالنظر إلى الدور الرئيس لمصر في الحفاظ على الأمن الإقليمي. وأدان الرئيس أوباما في حديثهما اطلاق الصواريخ من غزة على إسرائيل وكرر حق إسرائيل في الدفاع عن النفس."

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية