الإمارات تصدر قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599543/

ذكرت وكالة أنباء الإمارات أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة أصدر مرسوما خاصا بمكافحة جرائم تقنية المعلومات. وينص المرسوم على معاقبة كل من استعمل إحدى وسائل تقنية المعلومات بقصد الإضرار بالدولة وأمنها أو الدعوة إلى قلب أو تغيير نظام الحكم في الدولة أو المساس بالآداب العامة.

 

ذكرت وكالة أنباء الإمارات أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة أصدر مرسوما خاصا بمكافحة جرائم تقنية المعلومات.

وينص قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات على معاقبة كل من استعمل الشبكة المعلوماتية أو إحدى وسائل تقنية المعلومات بقصد السخرية أو الإضرار بالدولة وأمنها أو الدعوة إلى قلب أو تغيير نظام الحكم في الدولة أو الاستيلاء عليه أو إلى تعطيل القوانين والدعوة إلى تظاهرات ومسيرات من دون ترخيص من السلطة المختصة.

كما تضمن القانون تجريم كل من أنشأ أو أدار موقعا إلكترونيا أو أشرف عليه أو بث أو أرسل أو نشر أو أعاد نشر عن طريق الشبكة المعلوماتية مواد إباحية أو أنشطة للقمار وكل ما من شأنه المساس بالآداب العامة. كما يعاقب القانون كل من حرض أو أغوى آخر على ارتكاب الدعارة أو الفجور أو ساعد على ذلك، وكل من سب الغير أو أسند إليه واقعة من شأنها ان تجعله محلا للعقاب أو الازدراء من قبل الآخرين باستخدام شبكة معلوماتية أو إحدى وسائل تقنية المعلومات.

أفلام وثائقية