إغلاق ضريح عرفات تمهيدا لإجراءات التحقيق في سبب وفاته

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599518/

أعلن توفيق الطيراوي رئيس لجنة التحقيق الفلسطينية المكلفة التحقيق في وفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أنه تم إغلاق الضريح تمهيدا للإجراءات الفنية للتحقيق في سبب وفاته.

أعلن توفيق الطيراوي رئيس لجنة التحقيق الفلسطينية المكلفة التحقيق في وفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أنه تم إغلاق الضريح يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني تمهيدا للإجراءات الفنية للتحقيق في سبب وفاته.

وأكد الطيراوي أن عملية إغلاق المقر جاءت تمهيدا لمواصلة التحقيق في سبب وفاة عرفات. وقال في تصريح نقلته وكالة الانباء الرسمية "وفا" إنه "تم صباح اليوم الاثنين البدء بإغلاق ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات تمهيدا للإجراءات الفنية اللازمة المتعلقة بسير التحقيق في ظروف استشهاده".

إلا أن الطيراوي لم يحدد متى سيتم استخراج الرفات.

وكان الرئيس محمود عباس أعلن يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني أن اتصالات وتنسيقا تاما يجري بين السلطة الفلسطينية والحكومة الفرنسية والروسية لجلب خبراء لفتح الضريح ومواصلة التحقيق لمعرفة سبب وفاة عرفات.

ويعارض ناصر القدوة القيادي في حركة "فتح" وابن شقيقة عرفات فتح ضريح الزعيم الراحل، مؤكدا أن "إسرائيل هي المسؤولة عن قتله بالسم".

هذا وحصلت سهى عرفات أرملة الراحل على قرار من محكمة فرنسية بالتحقيق في سبب وفاة زوجها، وهي تؤيد فتح الضريح والحصول على عينات من رفات زوجها لفحصها.

وكان مختبر سويسري كشف عن وجود مادة البلوتونيوم المشعة في ملابس عرفات، وهو ما يعزز فرضية وفاته مسموما، الأمر الذي استدعى البحث عن إمكانية الحصول على عينات من رفاته.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية