الشيخ حمد يؤكد عدم وجود أجندة لقطر في اي دولة بالعالم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599051/

أكد أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أنه ليس لبلاده أجندة سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية في أي دولة أخرى.

أكد أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أنه ليس لبلاده أجندة سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية في أي دولة أخرى.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية (قنا) عن الأمير حمد قوله في كلمة القاها خلال افتتاح الدورة  العادية الـ41 لمجلس الشورى يوم 6 نوفمبر/تشرين الثاني إنه "ليس لدولة قطر أجندة سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية في أي دولة أخرى، عربية أو غير عربية. وليس لدينا تصور على الإطلاق عما يجب أن يكون عليه نظام الحكم في أي دولة أخرى".

وأضاف أمير البلاد "ولكن ما أثار حنق بعض أصوات الماضي هو أمران أساسيان: الأمر الأول هو أننا وقفنا مع الشعوب المظلومة حينما تعرضت للقمع الوحشي إلى درجة لا يمكن احتمالها، وثانياً أن في دولة قطر رؤية وإعلاماً عربياً مستقلاً لا يمكنه أن لا يغطي الأحداث بموضوعية"، معتبرا أن مجلس الأمن والجامعة العربية يتحملان مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع في سورية.

وتابع الشيخ حمد القول حيال ما يجري في سورية "أن معاناة الشعب السوري طالت أمام نظام اختار أن يواجه المطالب المحقة لشعبه بالقوة"، مبينًا أن "تلك المعاناة مستمرة مع أن العالم كله يدعم مطالب الشعب السوري العادلة".

وأكد في كلمته على بقاء فلسطين قضية مركزية للعرب رغم انشغال العرب بأوضاعهم الداخلية، داعيا الفلسطينيين الى رص وتوحيد صفوفهم والى المصالحة. كما انتقد حكومة إسرائيل التي وصفها بـ"قصيرة النظر" عندما تستغل الأوضاع لتكثيف الاستيطان. وشدّد على أن المستوطنات الإسرائيلية كلها غير شرعية بغض النظر عن ما تطلق عليها الحكومة الإسرائيلية من تسميات، وهذا ينطبق على القدس وعلى الجولان وعلى مزارع شبعا.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية