تركيا.. الطب الشرعي ينفي صحة تسريبات صحفية حول تسمم الرئيس السابق أوزال

أخبار العالم

تركيا.. الطب الشرعي ينفي صحة تسريبات صحفية حول تسمم الرئيس السابق أوزالتورغوت أوزال الرئيس التركي السابق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598649/

نفت هيئة الطب الشرعي التركية صحة تقارير إعلامية حول العثور على أدلة تثبت تسمم تورغوت أوزال الرئيس التركي السابق بعد إجراء تحليل لعينات مأخوذة من رفاته.

نفت هيئة الطب الشرعي التركية صحة تقارير إعلامية حول العثور على أدلة تثبت تسمم تورغوت أوزال الرئيس التركي السابق.

وأعلن هالوك إينجيه رئيس هيئة الطب الشرعي الجمعة 2 نوفمبر/تشرين الثاني ان خبراء الهيئة "لم يعثروا على المادة السامة" المذكورة في تلك التقارير أثناء اجراء تحليل لعينات مأخوذة من رفاة أوزال. وأوضح ان "التقرير حول نتائج التحليل ليس جاهزا بعد، وسنحيله الى النيابة العامة الشهر المقبل".

وأكد المسؤول التركي ان هيئة الطب الشرعي ليست مكلفة بنشر نتائج هذا الفحص، حيث يحق للنيابة العامة وحدها الاعلان عن هذه المعلومات اذا اعتبرت ذلك ضروريا.

وكانت صحيفة "بوكيون" التركية قد كشفت في عددها الصادر الجمعة أنه عثر على أدلة تشير الى تسمم أوزال بعد إجراء تحليل لعينات مأخوذة من رفاته.

وكتبت الصحيفة أن خبراء اكتشفوا مادة "إستريكنين" السامة بنسبة عالية وتذهب الصحيفة إلــى احتمال وضع هذه المادة السامة في طعام أو شراب تورغوت أوزال. وكان اوزال الرئيس الثامن للجمهورية التركية قد توفي بالسكتة القلبية في ابريل/ نيسان عام 1993 في مستشفى بأنقرة عن عمر يناهز 65 عاما اثناء توليه منصبه. ويعتقد أقاربه ومساعدوه بانه مات مسموما.

وإتهم كوركت أوزال شقيق الرئيس التركي الراحل  في تصريحات سابقة في عام  2010  شبكة "أرغينكون" القومية المتشددة بالوقوف وراء وفاة أخيه.

 ويشار إلــى أن قبر الرئيس التركي السابق أوزال فتح في 2 أكتوبر/ تشرين الأول  الماضي ضمن تحقيقات تجريها النيابة في أنقرة حول الملف الجنائي بشأن الدعوى المرفوعة الخاصة بتسمم تورغوت أوزال لأخذ عينات مــن رفاته.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون