ذكرى مرور 90 عاما على ولادة أناتولي بابانوف أكثر الممثلين الكوميديين السوفيت شهرة

أخبار روسيا

ذكرى مرور 90 عاما على ولادة أناتولي بابانوف أكثر الممثلين الكوميديين السوفيت شهرة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598564/

يصادف يوم 31 اكتوبر/تشرين الأول ذكرى مرور 90 عاما على ولادة الممثل الكوميدي أناتولي بابانوف المحبوب لدى ملايين المشاهدين السوفيت والروس. ويتذكره الجمهور في أفلام" 12 كرسيا" و"إحذر  السيارة" و"الذراع الألماسية" ومحطة القطار "بيلوروسكي" و"أحياء وأموات" و"الصيف البارد لعام 53".

يصادف يوم 31 اكتوبر/تشرين الاول ذكرى مرور 90 عاما على ولادة الممثل الكوميدي أناتولي بابانوف المحبوب لدى ملايين المشاهدين السوفيت والروس. ويتذكره الجمهور في أفلام" 12 كرسيا" و"إحذر  السيارة" و"الذراع الألماسية" ومحطة القطار "بيلوروسكي" و"أحياء وأموات" و"الصيف البارد لعام 53"التي قام فيها بأداء أدوار لا تنسى أبدا. كما لا ينساه الأطفال بعد أن لعب في مسلسل الرسوم المتحركة " ويلك يا أرنب" دور ذئب يصيح بصوته الفريد من نوعه"حاوريك".

ولد بابانوف عام 1922 في مدينة فيازما  بمقاطعة سمولينسك، ثم انتقلت عائلته إلى موسكو حيث عمل أناتولي خراطا في المصنع ثم تطوع للخدمة في الجيش الأحمر  إبان الحرب الوطنية العظمى  حيث أصيب بجرح خطير في ساقه لم يمكنه من مواصلة الخدمة. فعاد إلى موسكو والتحق  بمعهد "غيتيس" للفن المسرحي.

وانخرط عام 1948 فى فرقة مسرح ساتيرا في موسكو حيث عمل طوال 40 عاما ، وقام بأداء 50 دورا لا ينسى. وكان يشارك في العروض على خشبة المسرح مع ممثلين معروفين مثل أندريه ميرونوف وتاتيانا بيلتسير وسبارتاك ميشولين وألكسندر شيرفيندت وميخائيل ديرجافين وغيرهم.

ولم تلاحظه السينما إلا في مطلع الستينات حين  لعب بنجاح في فيلم "أحياء وأموات" المستوحى من رواية قسطنطين سيمونوف المعروفة دور الجنرال سيربيلين. وتلته الحلقتان الثانية والثالثة للفيلم.

وذاع صيته  بعد مشاركته في أفلام كوميدية مثل  فيلم"الذراع الألماسية"  من إخراج  ليونيد هايداي (1968) حيث لعب دور مهرب مجوهرات والمسلسل التلفزيوني" 12 كرسيا" الكوميدي من إخراج مارك زاخاروف (1977) حيث لعب دور كونت روسي سابق.

كان في المرحلة الأخيرة من حياته يدرّس الطلاب في معهد الفن المسرحي بموسكو.وحاز بابانوف على جائزة الدولة لقاء أدائه دور كوباليتش في فيلم "الخريف البارد لعام 53" .

وتوفي بابانوف في 7 أغسطس/آب عام 1987 بعد إصابته بنوبة قلبية ودفن في مقبرة "نوفوديفيتشي" بموسكو.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة