الاسد يؤكد للابراهيمي دعم جهوده واي جهود مخلصة لايجاد حل سياسي للازمة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597659/

ذكر التلفزيون السوري الرسمي ان الرئيس بشار الاسد استقبل المبعوث الاممي الاخضر الابراهيمي الاحد 21 أكتوبر/تشرين الأول، واكد اثناء استقباله للابراهيمي ان سورية تدعم جهوده ومنفتحة على اي جهود مخلصة لايجاد حل سياسي للازمة على اساس احترام السيادة السورية ورفض التدخل الخارجي.

ذكر التلفزيون السوري الرسمي ان الرئيس بشار الاسد استقبل المبعوث الاممي الاخضر الابراهيمي الاحد 21 أكتوبر/تشرين الأول، الذي وصل الى دمشق بعد زيارة اقليمية لبحث سبل حل الازمة السورية ووقف مؤقت لاطلاق النار.

واكد الاسد للابراهيمي ان سورية تدعم جهوده ومنفتحة على اي جهود مخلصة لايجاد حل سياسي للازمة على اساس احترام السيادة السورية ورفض التدخل الخارجي.

واوضح الاسد ان اي مبادرة او عملية سياسية يجب ان تقوم في جوهرها على مبدأ "وقف الارهاب" وما يتطلبه ذلك من التزام الدول المتورطة في "دعم وتسليح وايواء الارهابيين" في سورية لوقف القيام بمثل هذه الاعمال.

وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الاوضاع في سورية والجهود التي يقوم بها الابراهيمي ونتائج جولته الاخيرة على عدد من دول المنطقة.

وحضر اللقاء وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وبثينة شعبان المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية وفيصل مقداد نائب وزير الخارجية واحمد عرنوس معاون وزير الخارجية وجهاد مقدسي رئيس دائرة الاعلام الخارجي في وزارة الخارجية.

وأفادت مراسلة "روسيا اليوم" من دمشق ان الابراهيمي كان قد التقى السبت باطياف من المعارضة السورية الداخلية منها هيئة التنسيق الوطنية واحزب "التيار الوطني" و"التمنية" و"التضامن" وغيرها.

كما التقى الإبراهيمي عددا من سفراء الدول العربية، وكلا من السفيرين الصيني والروسي في دمشق، حيث أعرب السفير الروسي عظمة الله كولمحمدوف عن تأييده لمبادرة الإبراهيمي، علها تؤدي إلى جلوس الأطراف السورية على طاولة الحوار.

المزيد في تعليق مراسلة "روسيا اليوم" في دمشق

 المصدر: "روسيا اليوم" + "التلفزيون السوري"