المجلس الوطني السوري يرحب بدعوة الابراهيمي لوقف إطلاق النار ويعتبرها موجهة للنظام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597271/

قال عبد الباسط سيدا رئيس المجلس الوطني السوري في تصريح لوكالة "فرانس برس" أن المجلس يرحب بدعوة الأخضر الابراهيمي مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية الى سورية، الى وقف إطلاق النار في البلاد خلال عيد الأضحى، لكنه اعتبر أن هذه الدعوة موجهة الى النظام السوري.

قال عبد الباسط سيدا رئيس المجلس الوطني السوري في تصريح لوكالة "فرانس برس" أن المجلس يرحب بدعوة الأخضر الابراهيمي مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية الى سورية، لوقف إطلاق النار في البلاد خلال عيد الأضحى، لكنه اعتبر أن هذه الدعوة موجهة الى النظام السوري.

ونقلت "فرانس برس" عن سيدا قوله مساء يوم الثلاثاء 16 أكتوبر/تشرين الأول: "نرحب باي وقف للقتل، ونعتقد ان الدعوة موجهة بالدرجة الاولى الى النظام الذي يقوم بقصف المدن والبلدات السورية".

هذا ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر دبلوماسية ان الإبراهيمي يحاول إقناع الحكومة السورية والمعارضة بقبول هدنة والسماح بنشر مراقبين تابعين للأمم المتحدة في البلاد لمراقبة الالتزام بها.

وقال دبلوماسيون في الأمم المتحدة يوم الثلاثاء ان الإبراهيمي يتنقل في بعض عواصم الشرق الأوسط محاولا إقناع القوى الإقليمية المهمة بالخطة التي تماثل خطة حاول المبعوث السابق كوفي عنان تنفيذها وانتهى أمرها بالفشل.

وقالت مصادر دبلوماسية مطلعة على مقترحات الابراهيمي ان ايا من حكومة الرئيس السوري بشار الأسد والمعارضة لم يبد أدنى اهتمام بوقف الصراع الذي مضى عليه 19 شهرا وقتل فيه ما يقدر بنحو 30 الف شخص.

ناشط سوري: مقاتلون أجانب يؤثرون سلبا في الثورة لكن قدومهم جاء ردا على تصرفات النظام

وقال أحمد العسراوي عضو المكتب التنفيذي لهيئة التنسيق الوطنية من دمشق إن مقاتلين أجانب في سورية يؤثرون سلبا في الثورة السورية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن قدوم هؤلاء المسلحين جاء ردا على تصرفات النظام الذي استخدم القوة من اليوم الأول لاندلاع الاحتجاجات في سورية. وأضاف العسراوي أنه يجب التوصل إلى اتفاق بشأن الهدنة من أجل تغيير النظام.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

مظاهرات حاشدة في برشلونة تضامنا مع المعتقلين المناصرين للانفصال