سورية تحقق في مصدر القذيفة التي سقطت في تركيا وتدعو إلى التصرف بعقلانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596133/

قال وزير الإعلام السوري عمران الزعبي إن السلطات السورية تحقق في مصدر قذيفة المورتر التي اطلقت من سورية وسقطت داخل أراضي تركيا وقتلت خمسة مدنيين. وأكد الزعبي احترام بلاده لسيادة الدول، ودعا إلى التصرف بعقلانية بعد الحادث الذي زاد التوتر بين البلدين.

قال وزير الإعلام السوري عمران الزعبي يوم الأربعاء 3 أكتوبر/تشرين الأول، إن السلطات السورية تحقق في مصدر قذيفة المورتر التي اطلقت من سورية وسقطت داخل أراضي تركيا وقتلت خمسة مدنيين. وأكد الزعبي احترام بلاده لسيادة الدول، ودعا للتصرف بعقلانية بعد الحادث الذي زاد التوتر بين البلدين.

وذكر الزعبي أن الجهات المعنية في سورية تدقق في مصدر النيران التي أدت الى سقوط ضحايا، وأنها تبحث في هذا الأمر بشكل جدي. ونقل الزعبي تعازي الحكومة السورية لمقتل المدنيين الاتراك قائلا "نقدم التعازي الحارة باسم سورية الى الشعب التركي الصديق".

ودعا الزغبي كل الدول الى ضبط حدودها ومنع تسرب الارهابيين إلى سورية. ولفت إلى أن "المخاطر في المنطقة مشتركة ويجب العناية بهذه المسائل بحكمة".

وتقدمت الحكومة السورية على لسان الزعبي بتعازيها لمقتل المدنيين الاتراك. وقال الزعبي "نقدم التعازي الحارة باسم سورية الى الشعب التركي الصديق"، واعلن ان "السلطات السورية باشرت التدقيق في مصادر النيران".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية