بان كي مون: الأحداث على الحدود التركية - السورية تهدد الأمن الإقليمي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596131/

صرح الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بأن الأحداث الأخيرة على الحدود التركية - السورية هي دليل آخر على أن النزاع السوري يشكل تهديدا للأمن الإقليمي. ومن جانبها وصفت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون تلك الأحداث بأنها "خطيرة للغاية".

صرح الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بأن الأحداث الأخيرة على الحدود التركية - السورية هي دليل آخر على أن النزاع السوري يشكل تهديدا للأمن الإقليمي.

وقال بان كي مون في تصريح صحفي يوم 3 أكتوبر/تشرين الأول: "إن أحداث اليوم التي فتحت سورية فيها النار على البلدة التركية هي دليل آخر على أن النزاع السوري لا يهدد فقط أمن الشعب السوري، لكنه بدأ يضر بأمن جيرانه".

كلينتون: يجب إلزام دمشق بوقف الاعتداءات

هذا ووصفت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون الأحداث الأخيرة على الحدود التركية السورية بأنها "خطيرة للغاية".

وقالت في تصريح صحفي: "تبحث الولايات المتحدة هذه الأوضاع الخطيرة للغاية مع حلفائها في الناتو.. وسنناقشها مع وزير الخارجية التركي أحمد داود أغلو". ودعت المجتمع الدولي إلى الاستمرار في محاولاته "لإجبار نظام بشار الأسد على وقف إطلاق النار وتسليم السلطة".

ووصفت كلينتون التصريحات التي أدلى بها الجانب السوري في هذا الشأن بأنها "تنبع من السعي للتشبث بالسلطة".

وأعرب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس فوغ راسموسن عن استنكاره الشديد لما وصفه بـ"الاعتداء السوري". وقال في اتصال هاتفي مع داود أوغلو إن الحلف "يتابع عن كثب وبقلق شديد" التطورات في المنطقة.

المصدر: وكالات