الصليب الاحمر يؤكد تدهور الوضع الانساني في سورية بسبب ازدياد العنف

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595684/

اعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر يوم الجمعة 28 سبتمبر/ايلول ان الوضع الانساني في سورية يسوء اكثر فاكثر في ضوء عدم توقف العنف في حلب ودمشق وريفها وحمص ودير الزور.

اعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر يوم الجمعة 28 سبتمبر/ايلول ان الوضع الانساني في سورية يسوء اكثر فأكثر في ضوء عدم توقف العنف في حلب ودمشق وريفها وحمص ودير الزور.

وقالت رئيسة فرع اللجنة في سورية ماريانا غيسير في بيان انه "كلما زادت الازمة كلما التقينا اناسا محتاجين اكثر. والوضع متأزم اكثر من اي وقت مضى".

واشارت الى ان البنية التحتية في سورية تضررت او دمرت مما صعب "مهمة ايجاد السكان للاشياء التي قد تساعدهم في الاستمرار بالحياة". واوضحت ان "الناس لا يستطيعون قبل اي شيء الحصول على مساعدة طبية بسبب الوضع الخطر والمتغير دائما وكذلك بسبب قلة المنتجات الطبية".

واعلن الصليب الاحمر ان موظفيه بالاشتراك مع موظفي الهلال الاحمر السوري قدموا لاكثر من 200 الف شخص منذ شهر سبتمبر/ايلول الحالي مساعدات غذائية.

وقبل بدء موسم الشتاء تم اعطاء 30 الف شخص بطانيات. ومنذ بداية العام حصل اكثر من مليون شخص على وجبات غذائية و250 الف شخص على معدات لتجهيز الطعام.

المصدر: "ايتار-تاس" + "روسيا اليوم"