الرئيس التونسي يطالب بارسال قوات حفظ سلام عربية الى سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595623/

طالب الرئيس التونسي المنصف المرزوقي يوم الخميس 27 سبتمبر/ايلول بتدخل عاجل في سورية من خلال إرسال قوات حفظ سلام عربية اليها.

طالب الرئيس التونسي المنصف المرزوقي يوم الخميس 27 سبتمبر/ايلول بتدخل عاجل في سورية من خلال إرسال قوات حفظ سلام عربية اليها.

ودعا المرزوقي من على منبر الجمعية العامة للامم المتحدة بنيويورك الى "اغاثة الشعب السوري البطل ورحيل بشار الاسد المجرم، وبارسال قوات حفظ سلام عربية الى سورية".

وقال ان " تونس، التي خرجت لتوها من فترة الديكتاتورية، تقترح آلية جديدة لمحاربة الديكاتورية في العالم لأن الديكتاتوريات عنصر من عناصر اثارة الحروب والنزاعات، والديكتاتورية خطرة على حياة مئات الملايين من البشر". واعتبر انه يجب "إعلان الديكتاتورية آفة تهدد السلم والأمن في العالم".

كما طالب الرئيس التونسي بانشاء محكمة دستورية على صعيد الامم المتحدة بهدف "وضع كل الأنظمة أمام واجباتها، وردع أي نظام استبدادي وتضييق  النطاق عليه".

وفي موضوع آخر، اكد المرزوقي ان "تونس تدعم المنظمة (الامم المتحدة) في سعيها للمحافظة على البيئة وتثمن مجهودات المنظمة في اطفاء حرائق الحروب في افغانستان والكونغو".

كما شدد الرئيس التونسي في كلمته على "حق الشعب الفلسطيني في دولة مستقلة عاصمتها القدس"، مطالبا بمقعد لفلسطين في الأمم المتحدة.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!