لافروف: الهجوم على السفارات الأجنبية يؤكد ضرورة مكافحة الإرهاب بلا هوادة

أخبار العالم العربي

لافروف: الهجوم على السفارات الأجنبية  يؤكد  ضرورة مكافحة الإرهاب بلا هوادة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595544/

 أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الاربعاء 26 سبتمبر/أيلول في خطابه بجلسة مجلس الأمن الدولي المكرسة لموضوع "السلام والأمن في الشرق الأوسط"  أن إندلاع  التوترات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط والهجوم على السفارات الإجنبية في عدد من الدول ومقتل الدبلوماسيين الأمريكيين في ليبيا يؤكد مرة أخرى على ضرورة  مكافحة الارهاب بلا هوادة .

 أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الاربعاء 26 سبتمبر/أيلول في خطابه بجلسة مجلس الأمن الدولي المكرسة لموضوع "السلام والأمن في الشرق الأوسط" أن إندلاع التوترات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط والهجوم على السفارات الإجنبية في عدد من الدول ومقتل الدبلوماسيين الأمريكيين في ليبيا يؤكد مرة أخرى على ضرورة  مكافحة الارهاب بلا هوادة .

وشدد لافروف قائلا: "من المهم بمكان أن يتلقى الإرهابيون الذين يسعون لتوجيه عمليات التغيير لتصب في صالحهم ،ردعا موحدا من المجتمع الدولي في كل مكان، حيثما كانوا سواء في ليبيا أو في العراق أو في اليمن أو في سورية. ينبغي أن لا يكون هناك مكان للمعايير المزدوجة، في ذات الوقت يتوجب على الدول جميعا بدون استثناء ضمان ابداء الإحترام والتعاطي الحذر مع القيم الدينية والتاريخية والثقافية لكافة الشعوب والتصدي ومنع إهانة مشاعر المؤمنين".

وأضاف:" إن المهمة الأكبر تكمن في عدم السماح بظهور تهديدات جديدة على خلفية  عمليات التغيير الجارية الآن مثل غرس الراديكالية في اتجاهات التفكير الشعبية ، واثارة المصادمات بين الطوائف وداخل الطوائف، وزيادة تهريب المخدرات غير الخاضع للسيطرة، وتجارة السلاح وارسال المقاتلين".

وأكد: "إن إنشاء منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل ووسائل اطلاقها بالشرق الأوسط من شأنه ان يقدم "قيمة إضافية" غير قليلة. وروسيا من جهتها ستواصل السعي للتنفيذ العاجل لهذه المبادرة الهامة، كما ستدعم جهود بلدان المنطقة  والجامعة العربية التي يتعين عليها ان تلعب بالطبع دورا رئيسيا في الدعوة لعقد مؤتمر بهذا الخصوص".

المصدر: "روسيا اليوم"