معارض سوري: مؤتمر هيئة التنسيق سيعقد في موعده رغم معارضة السلطة له

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595264/

أكد منذر خدام رئيس المكتب الإعلامي لهيئة التنسيق الوطنية لقناة "روسيا اليوم" ان  الهيئة ستعقد مؤتمرها للانقاذ الوطني في دمشق على الرغم من دعوات بعض قوى المعارضة إلى التأجيل، متهما السلطات السورية بخطفت 3 من قيادي هيئة التنسيق من اجل عرقلة انعقاد المؤتمر.

أكد منذر خدام رئيس المكتب الإعلامي لهيئة التنسيق الوطنية لقناة "روسيا اليوم" ان  الهيئة ستعقد مؤتمرها للانقاذ الوطني في دمشق على الرغم من دعوات بعض قوى المعارضة إلى التأجيل.

وأشار الى ان المؤتمر سيعقد في فندق "أمية" في العاصمة دمشق وكل الترتيبات انجزت لذلك رغم كل التشويش الذي تعرضت له الهيئة من قبل السلطة وبعض اطراف المعارضة.

واضاف بان المؤتمر سيحضر جلسته الافتتاحية الأحد 23 سبتمبر/ أيلول العديد من سفراء الدول وستلقى كلمات الاتحاد الاوروبي وروسيا. وامل ان يثمر المؤتمر بداية لحل سياسي ينقذ سورية من دوامة العنف التي اوصلها النظام اليها وتدخل الاطراف الخارجية في الشأن السوري.

وبين خدام بان السلطات السورية خطفت 3 من قيادي هيئة التنسيق من اجل عرقلة انعقاد المؤتمر، وأضاف بان الهيئة تأكدت من ان المخطوفين موجودون حاليا لدى اجهزة الامن السورية في فرع مخابرات القوى الجوية، مطالبا السلطات السورية بالافراج الفوري عن المخطوفين وحملها المسؤولية الكاملة على سلامتهم الجسدية والنفسية.

وقال ان سورية مهددة كيانا وشعبا وعلى السوريين التفكير بكيفية انقاذ سورية من الوضع الحالي، مشيرا الى ان النظام هو الذي دفع الناس الى التسلح بسبب لجوئه الى الخيار الامني العنفي ضد المظاهرات التي اتسمت بالسلمية في بداية الأزمة، وكان على النظام ان يدرك بأن الآخرين وضعوا له افخاخا، فوقع فيها.

المصدر: "روسيا اليوم"