مئات المحتجين على تعذيب المعتقلين في جورجيا يغلقون الشوارع وسط تبليسي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594985/

أغلق مئات المحتجين على تعذيب المعتقلين في أحد سجون جورجيا الشوارع وسط العاصمة تبليسي مساء يوم 19 سبتمبر/أيلول، مما تسبب في اعاقة حركة السيارات.

أغلق مئات المحتجين على تعذيب المعتقلين في أحد سجون جورجيا الشوارع في وسط العاصمة تبليسي مساء يوم 19 سبتمبر/أيلول، مما تسبب في اعاقة حركة السيارات.

واحتشد المتظاهرون بعد أن أعلنت وزارة الداخلية الجورجية يوم 18 سبتمبر/أيلول عن كشفها لعدد من حالات تعذيب المعتقلين في سجن "غلدان" بعاصمة البلاد. وحسب ما أفادت الوزارة فقد "عاملت مجموعة من حراس السجن معتقليه بطريقة وحشية وصورت ما فعلته بهم".

وعلى أثر هذه التقارير أوقفت السلطات الجورجية 10 من موظفي وزارة تنفيذ العقوبات الجورجية المتورطين في هذه العمليات الشنيعة.

ونشرت وزارة الداخلية الجورجية على موقعها في الإنترنت جزء من هذه التسجيلات، مشيرة إلى أنها امتنعت عن نشر الكثير من المواد المصورة لمخالفتها الأخلاق العامة. من جانبها عرضت قناة "مايسترو" و"القناة التاسعة" التلفزيونيتان الجورجيتان مساء يوم 19 سبتمبر/أيلول صورا لعمليات التعذيب والاغتصاب للمعتقلين أثارت استياء المواطنين الذين نظموا على الفور سلسلة من الاحتجاجات ليلة 18-19 سبتمبر/ايلول أدت إلى استقالة وزيرة تنفيذ العقوبات خاتونا كالماهيليدزه.

المصدر: وكالة الأنباء "نوفوستي".