السفارة الأمريكية بالقاهرة تعلق أعمالها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594645/

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة أنها لن تستطيع استئناف أعمالها، بما في ذلك تقديم خدمات التأشيرات، في ظل استمرار الاحتجاجات ضد الولايات المتحدة والتي اثارها بث الفيلم المسيء للرسول. وأعلنت السفارة الأمريكية الاحد 16 سبتمبر/أيلول عبر حسابها على موقع "تويتر" انها لن تستطيع استئناف تقديم جميع خدمات الفيزا، وخدمات الرعايا الأمريكيين وتقصر خدمتها على الطوارئ فقط.

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة أنها لن تستطيع استئناف أعمالها، بما في ذلك تقديم خدمات التأشيرات، في ظل استمرار الاحتجاجات ضد الولايات المتحدة في مصر وغيرها من الدول العربية والاسلامية والتي اثارها بث الفيلم المسيء للرسول.

وأعلنت السفارة الأمريكية الاحد 16 سبتمبر/أيلول عبر حسابها على موقع "تويتر" انها "لن تستطيع استئناف تقديم جميع خدمات الفيزا، وخدمات الرعايا الأمريكيين، اليوم الأحد، وتقتصر خدمتها على الطوارئ فقط".

وكانت السفارة قد أعلنت الأربعاء الماضي إلغاء خدمة التأشيرات بسبب المظاهرات في محيط مبنى السفارة والتي استمرت على مدار عدة أيام. وفرضت قوات الأمن طوقا أمنيا حول السفارة، خشية تكرار محاولات اقتحامها من قبل المتظاهرين الغاضبين.

وكانت الولايات المتحدة أوصت رعاياها الموجودين في تونس بمغادرة البلاد، وحذرت الامريكيين من زيارة عدد من الولايات السودانية. الى ذلك، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية السبت انها أمرت أفراد عائلات دبلوماسييها وموظفيها غير الأساسيين بمغادرة سفارتي الولايات المتحدة في تونس العاصمة والخرطوم لاعتبارات أمنية، وذلك في أعقاب الاضطرابات التي عمت الدول العربية احتجاجا عل فيلم "براءة المسلمين" الذي انتج في امريكا.

المصدر: وكالات