البابا بنديكتوس السادس عشر يوقع الارشاد الرسولي ويدعو لحوار الديانات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594562/

قام بابا الفاتيكان بنديكتوس السادس عشر بتوقيع الارشاد الرسولي الخاص بالشرق الاوسط في كاتدرائية القديس بولص في حريصا بلبنان. وقال في مراسم التوقيع "لا يمكننا سوى ان نصر على التعايش بين المسيحيين والمسلمين في لبنان".

قام بابا الفاتيكان بنديكتوس السادس عشر يوم الجمعة 14 سبتمبر/ايلول بتوقيع الارشاد الرسولي الخاص بالشرق الاوسط في كاتدرائية القديس بولص في حريصا بلبنان. وقال في مراسم التوقيع "لا يمكننا سوى ان نصر على التعايش بين المسيحيين والمسلمين في لبنان".

واشار البابا الى ان "الارشاد الرسولي يكتسب اهمية كبرى، خصوصا وأن المكان الذي نوقع فيه الارشاد يكتسب دلالة كبيرة". واضاف قوله "يبدو لي ان الارشاد الرسولي يمكن ان نفسره في ضوء عيد الصليب والنور الذي امنه له المسيح، وهذا اكتشاف جديد لمعنى الشركة والشهادة في الكنيسة".

ودعا البابا الجميع إلى "ألا يخافوا وان يحتفظوا بايمانهم وان يتخذوا لغة الصليب، لغة تحويل آلام الاشخاص كي يتمتعوا بالعطايا الالهية"، مشيرا إلى "أننا لا نتحدث عن حوار او احاديث غير واقعية بل عن اعمال يمكن ان نقوم بها على الارض، وسبق ان ذكرنا الملك قسطنطين الذي سمح للمسيحيين بالقيام بشعائرهم بحرية".

واشار بنديكتوس السادس عشر الى أن "الارشاد الرسولي يعبر عن اعمال يمكن ان نلتزم بها على الارض وتذكرنا بقدسية رسل المسيح، ويشجع على الحوار الفعلي بين الاديان". واكد ان "الارشاد يدعو ايضا الى التحلي بالايمان القوي ونتمنى ان يعطينا الارشاد القوة التي نحتاج لها".

ولفت البابا الانتباه إلى أن "هذا الارشاد يريد ان يساعد كل تلميذ من تلاميذ المسيح"، مضيفا ان "هذه الوثيقة تريد ان تشارك في تقوية الايمان وتخلصنا من كل ما يمكن ان يخفي نور المسيح ويذكرنا بايماننا بيسوع".

هذا وقد وصل البابا بنديكتوس السادس عشر الى لبنان بزيارة تاريخية ستستمر حتى يوم الاحد المقبل.

المصدر: موقع "النشرة" الاخباري اللبناني

الأزمة اليمنية