مصادر سورية تؤكد تأجيل لقاء بين الاسد والابراهيمي الى السبت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594521/

أفادت مراسلة "روسيا اليوم" في دمشق نقلا عن مصادر موثوقة بتأجيل اللقاء المرتقب بين الرئيس السوري بشار الاسد والأخضر الابراهيمي المبعوث الخاص للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سورية الى يوم غد السبت.

كشفت مصادر سورية مطلعة عن تأجيل اللقاء المرتقب بين الرئيس السوري بشار الاسد والأخضر الابراهيمي المبعوث الخاص للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سورية الذي وصل الى البلاد قادما من القاهرة الخميس 13 سبتمبر/ايلول.

وأفادت مراسلة "روسيا اليوم" في دمشق نقلا عن مصادر موثوق بها ان اللقاء جرى تأجيله الى يوم غد السبت. وأكدت المصادر ان الابراهيمي سيلتقي مساء الجمعة أطراف من المعارضة وضمنا مع وفد لهيئة التنسيق الوطنية.

وكان الدبلوماسي الجزائري استهل زيارته الى سورية بلقاء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم الذي أكد استعداد سورية للتعاون التام لإنجاح مهمة الابراهيمي.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

هذا واعتبر المحلل السياسي السوري، استاذ القانون الاقتصادي والادارة العامة سليمان سليمان في حديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق ان "القيادة السورية تنتظر الكثير من المجتمع الدولي وليس من الابراهيمي كشخص او كرجل منظمات او كمبعوث اممي".

واضاف سليمان "ونتظر ارادة دولية حقيقية وتفاهم دولي حول منع دخول السلاح والارهابيين الى الاراضي السورية".

واكد ان "سورية ترحب بكافة المبادرات لوقف العنف لكن بشرط عدم التدخل الخارجي في شؤونها الداخلية المباشرة وغير المباشرة.. والاسد جاهز لاستقبال اي كان".

من ناحيته، رأى المحلل السياسي السوري مازن بلال في مكالمة هاتفية مع "روسيا اليوم" من دمشق ان "الحوار بغياب المعارضة الخارجية لن يتم، وذلك ليس لأنها قد تكون ممثلة من قبل شريحة شعبية كبيرة بل لانها تعبر عن عوامل اخرى مختلفة". "وان استطاع الابراهيمي تهيئة المناخ الملائم للحوار فسيكون هناك تقدم بطيء" في حل الازمة.

فيما اكد الخبير في الشؤون الشرق أوسطية يوري بوتشتا في حديث لـ"روسيا اليوم" انه "من المهم ان تبحث المم المتحدة والجامعة العربية عن طرق لتسوية الوضع سلميا".

واعتبر ان المندوب الدولي الجديد الابراهيمي "يتمتع بصلاحيات واسعة وهو متخصص بالشؤون العربية ومعروف ومشهور".

الأزمة اليمنية